أنشيلوتي ثالث أكثر المدربين تتويجًا في تاريخ ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 00:14
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد من احتفالات دوري الأبطال الموسم الماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، ثالث مدربي الفريق تتويجًا بالبطولات في تاريخ الملكي، بعد أن قاد الفريق للتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا، أمس السبت، على حساب أوساسونا.

ونجح الميرينغي في الفوز على أوساسونا سهرة السبت بهدفين لواحد (2-1)، في اللقاء الذي احتضنه الملعب الأولمبي بمدينة إشبيلية "لا كارتوخا"، بهدفي رودريغو في الدقيقتين (2 و70)، فيما سجل تورو هدف أوساسونا في الدقيقة (58).

وبهذه البطولة، رفع المدرب الإيطالي صاحب الـ63 عامًا، رصيد بطولاته مع النادي الملكي إلى 10 بطولات في فترتين قاد فيهما الفريق، ليصبح في المركز الثالث في قائمة أكثر المدربين تحقيقًا للألقاب مع الريال خلف الفرنسي زين الدين زيدان الثاني بـ11 بطولة، والإسباني ميغيل مونيوز الأول بـ14 بطولة.

وكان المدرب الإيطالي قد تخطى الإسباني لويس مولوني (8) بالفعل بعد فوزه بكأس العالم للأندية على حساب الهلال السعودي بنتيجة 5-3، قبل أن يفوز بالكأس أمس ويقترب من معادلة رقم زيزو، خاصةً مع وجود الملكي في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

أنشيلوتي في المركز الثالث خلف زيدان ومونيوز.

وحقق ريال مدريد 10 بطولات مختلفة تحت قيادة أنشيلوتي على فترتين، حيث جاءت الفترة الأولى بين موسمي 2013-14 و2014-15، ونجح خلالها في الفوز بـ4 بطولات.

وعاد الإيطالي المخضرم لقيادة النادي بعد 6 سنوات من رحيله وبالتحديد في موسم 2021-22، ليتوج بـ6 بطولات أخرى برفقة العملاق الإسباني.

بطولات ريال مدريد تحت قيادة أنشيلوتي

دوري أبطال أوروبا – 2

كأس السوبر الأوروبي – 2

كأس ملك إسبانيا – 2

كأس العالم للأندية – 2

الدوري الإسباني – 1

كأس السوبر الإسباني – 1

شارك: