أنس جابر وأشلي بارتي خارج أولمبياد طوكيو 2020

2021-07-25 16:34
أنس جابر تفشل في تجاوز الدور الأول من الأولمبياد (twitter/Hedi_Lim)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

خرجت لاعبتا التنس التونسية أُنس جابر والأسترالية أشلي بارتي مبكرا من منافسات فردي التنس للسيدات في أولمبياد طوكيو بعد خسارتهما في الدور الأول اليوم الأحد 25 يوليو/تموز.

التونسية أنس جابر تقف عند حاجز الدور الأول في أولمبياد طوكيو

وخسرت أُنس في مجموعتين متتاليتين أمام الإسبانية كارلا سواريز نافارو وبنتيجة 6-4 و6-1 في مباراة استغرقت حوالي ساعة واحدة. وكانت تونس تعلق آمالا على أُنس لمواصلة نتائجها الرائعة في الفترة الأخيرة بعدما أصبحت في هذا الشهر أول عربية تبلغ دور الثمانية في بطولة ويمبلدون منذ عام 1974.
 


ويأتي خروج أُنس بعد ساعات قليلة من تحقيق مواطنها أحمد الحفناوي مفاجأة مدوية بحصد ذهبية سباق 400 متر حرة للسباحة. وكان التونسي محمد خليل الجندوبي حصد أول ميدالية للعرب في طوكيو بفوزه بفضية وزن 58 كيلوغراما في التايكواندو أمس السبت.

الأسترالية أشلي بارتي الأولى عالمياً في التنس تغادر أولمبياد طوكيو

بدورها، ودعت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا منافسات التنس للسيدات بأولمبياد طوكيو بعد خسارتها أمام سارة سوريبيس تورمو بنتيجة 6-4 و6-3 اليوم الأحد 25 يوليو/تموز.

وقدمت بارتي، الفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى آخرهما في ويمبلدون مطلع الشهر الحالي، أداء متواضعا أمام اللاعبة الإسبانية المصنفة 48 عالميا.

وقالت سوريبيس تورمو بعد المباراة: "هذا شعور رائع. ما زلت لا أصدق. هذا أمر مذهل بالنسبة لي، كنت أحلم بذلك طيلة حياتي وتحقيق المزيد والفوز على المصنفة الأولى عالميا لذا أنا سعيدة للغاية".

وتتطلع اللاعبة الإسبانية، التي حسمت مواجهتها الأولى ضد بارتي في ساعة و34 دقيقة، لخوض مباراة الزوجي مع مواطنتها باولا بادوسا في وقت لاحق من اليوم في طقس حار.
 


وأضافت: "ألعب مع باولا وهي واحدة من صديقاتي المقربات ونحن سعداء للغاية باللعب في منافسات الزوجي وسنستمتع بها ولا يهم الطقس، نحن هنا للعب والاستمتاع وهذا ما سنحاول فعله". وتلعب سوريبيس تورمو في الدور الثاني ضد الفرنسية فيونا فيرو التي تغلبت على اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا بنتيجة 2-6 و6-4 و6-2.

وصرحت بارتي لمحطة الأولمبياد التلفزيونية بعد المباراة: "يوم مخيب للغاية. كنت متوترة جداً. لكني متحمسة من أجل منافسات الزوجي.. ما زلت أملك فرصة لكي أجعل الجميع يفخرون بي".

وانتهى حلم بارتي بالانضمام إلى شتيفي غراف (1988) وفينوس وليامز (2000) وشقيقتها سيرينا (2012) وهن فقط من فزن بذهبية الأولمبياد ولقب ويمبلدون في العام ذاته.

شارك: