أندي ديلور يكشف شرط عودته للمنتخب الجزائري

2022-08-18 14:56
الجزائري أندي ديلور لاعب نيس الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

عبّر الدولي الجزائري، أندي ديلور، نجم نادي نيس الفرنسي عن سعادته الكبيرة بحل مشكلته مع المنتخب الجزائري ومديره الفني، جمال بلماضي، كاشفًا عن جاهزيته للعودة إلى "الخضر" ابتداءً من المعسكر المقبل، واعترف بأن وجوده في المنتخب سيكون مشروطًا بتألقه مع فريقه.

وكان بلماضي استبعد أندي ديلور من منتخب الجزائر شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2021، بعد أن طلب منه مهاجم نيس منحه فترة راحة دولية لمدة سنة وإعفاءه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون 2022، وهو ما خلّف موجة غضب عارمة لدى الجزائريين آنذاك، قبل أن يتراجع بلماضي عن تلك العقوبة ويمنح ديلور فرصةً جديدةً.

وعاد نجم نادي مونبلييه الفرنسي السابق للحديث عن المكالمة الهاتفية التي جمعته ببلماضي، في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة، وقال بهذا الخصوص: "لقد تحدثنا هاتفيًّا مع بعض ولفترة طويلة.. الحديث كان إيجابيًّا"، مضيفًا: "سأتحدث عن هذه القضية مرةً أخرى في الوقت المناسب".

ويأتي تصريح ديلور (31 عامًا) حسب متابعين، ليؤكد ما قاله جمال بلماضي في وقت سابق، عندما أكد بأن المهاجم الجزائري سيتحدث إلى وسائل الإعلام الجزائرية في الوقت المناسب عن كل خفايا القضية التي تسببت في استبعاده من المنتخب الجزائري، وهو ما سيحدث بنسبة كبيرة جدًّا خلال معسكر شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، على اعتبار أن ديلور مرشح للوجود ضمن حسابات بلماضي في تلك الفترة.

وتابع هدّاف نادي نيس حديثه بتأكيد سعادته الكبيرة إثر إنهاء خلافه مع بلماضي، وصرّح بهذا الشأن: "أنا سعيد جدًّا لأن بلماضي اتصل بي"، قبل أن يؤكد جاهزيته مرةً أخرى للدفاع عن ألوان منتخب "محاربي الصحراء" وقال: "أنا تحت تصرف المنتخب الجزائري"، لكنه اعترف بأن ذلك مرتبط بمدى استحقاقه لذلك، وأردف: "يجب أن أكون جيّدًا مع فريقي حتى يتم استدعائي".

وكان ديلور قدّم مستويات جيّدة مع نادي نيس الفرنسي الموسم الماضي، حسب محللين، حيث نجح في تسجيل 20 هدفا وتقديم 5 تمريرات حاسمة في 40 مباراة خاضها مع نادي الجنوب الفرنسي.

شارك: