أندي ديلور يؤكد عودته لمنتخب الجزائر

2022-07-08 19:52
أرشيفية- مهاجم نيس أندي ديلور يعود إلى تشكيلة المنتخب الجزائري بقيادة المدرب جمال بلماضي (Getty)

أحمد عبد الله

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مهاجم نادي نيس الفرنسي، أندي ديلور، عودته لتمثيل منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، وذلك في تصريحات أدلى بها اللاعب صاحب الـ30 عاما لصحيفة "نيس ماتان" الفرنسية.

وقال ديلور، بحسب ما أبرزه الموقع الإلكتروني لمجلة "أونز مونديال" الفرنسية مساء الجمعة (8 يوليو/ تموز): "ناقشنا (الأمر) مع المدرب (جمال بلماضي). كان ذلك ضررويا. أنا موجود تحت تصرفه (بلماضي) مرة أخرى. قريبا سأعرف ما إذا كنت سأجد (هناك) لاعبي نيس الآخرين"، في إشارة إلى مواطنيه يوسف عطال وهشام بوداوي وبلال براهيمي، الذين ينشطون بنادي نيس أيضا.

ويملك ديلور في رصيده 11 مباراة دولية مع الجزائر، وقد كان جزءًا من تشكيلة "الخُضر" المُتوجة بلقب كأس الأمم الأفريقية "مصر 2019".

وطلب ديلور إعفاءه من تمثيل الجزائر بصفة مؤقتة، صيف العام الماضي 2021، وقد فسر ذلك برغبته في التركيز على مسيرته الاحترافية رفقة نيس، وهو ما قابله مدرب الجزائر، جمال بلماضي، بإصدار قرار يقضي باستبعاد المهاجم السابق لمونبلييه الفرنسي من الفريق القومي بصورة نهائية.

وشهدت الأشهر الستة الماضية مناقشات حول إمكانية عودة ديلور إلى تشكيلة المنتخب الجزائري، وقد زادت وتيرة المناقشات مع إقصاء "محاربي الصحراء" المبكر من نهائيات كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021" وإخفاقهم في التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

عودة أندي ديلور جزء من ثورة منتخب الجزائر تحت قيادة جمال بلماضي

وتؤمن شريحة كبيرة من الجماهير الجزائرية بأهمية إحداث ثورة جذرية على صعيد التشكيلة الأساسية لمنتخب الجزائر، بما يشمل توجيه الدعوة لجيل جديد من اللاعبين صغار السن، وإزالة أي خلافات قد تحرم الفريق القومي من مهاجم يملك مقومات كبيرة مثل ديلور.

ويظهر بلماضي متحمسا بالفعل لإحداث ثورة في تشكيلة الجزائر، بحسب ما يشير إليه مراقبون، ومؤخرا بدأ المدرب الوطني في الاستجابة لنداءات الصفح عن ديلور، ليعقد مناقشات مع مهاجم نيس، أسفرت عن عودة الأخير لتمثيل المنتخب الجزائري بعد غياب طويل، وفقا لما أفادت به تقارير صحفية متنوعة.

وفي ردات فعل عقب إعلان ديلور عن عودته إلى منتخب الجزائر، توقع متابعون أن يحظى مهاجم نيس بدعوة للانضمام إلى قائمة المنتخب الجزائري بالنافذة الدولية القادمة، حيث ستلعب الجزائر مباراتين ضد النيجر، خلال سبتمبر/ أيلول المقبل، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

ويتصدر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، برصيد 6 نقاط من مباراتين، متقدما بفارق 4 نقاط عن النيجر الثانية، و5 نقاط عن تنزانيا وأوغندا، صاحبتي المركزين الثالث والرابع (الأخير).

ويتأهل بطل المجموعة السادسة ووصيفه مباشرة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، المُحدد إقامتها بداية عام 2024 (طالع التفاصيل).

شارك: