أندية الدوري السوري تبدأ التعاقد مع لاعبين أجانب

2022-07-27 23:23
الأندية السورية تواصل تحركاتها في الميركاتو استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد (Facebook/ Joseph Adjei)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت أندية الدوري السوري الممتاز التعاقد مع لاعبين أجانب، في إطار استعداداتها للمشاركة في بطولة الدوري السوري لكرة القدم، بعد قرار اتحاد الكرة بالسماح للأندية بالتعاقد مع لاعبين محترفين.

وأتمّ نادي الاتحاد أهلي حلب التعاقد مع مدافع غاني ومهاجم نيجيري، وذلك بإعلان النادي يوم الأربعاء 27 يوليو/ تموز، تعاقده مع المدافع الغاني جوزيف أدجي، قادماً من نادي الدرعية الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى السعودي. 

وسبق للّاعب البالغ من العمر 26 عاما الانضمام إلى قائمة منتخب غانا الأول في العام الماضي، ولعب لأندية أوكلاهوما الأمريكي والمالكية البحريني والعروبة العماني وكيب تاون الجنوب أفريقي، بالإضافة لتنقله بين مجموعة من أندية الدوري الغاني. 

نادي الاتحاد أهلي حلب يتعاقد مع النيجيري أوكيكي أفولابي

وتعاقد النادي الحلبي أيضاً مع المهاجم النيجيري أوكيكي أفولابي، القادم من نادي فاسيل كينيما بطل الدوري الإثيوبي في الموسم الماضي، وسبق له اللعب في نادي الإسماعيلي المصري في موسم 2018-2019.

أما نادي الفتوة، فتعاقد مع البرازيلي وارلي أوليفيرا لتدعيم خط هجوم الفريق، وسبق للاعب تمثيل نادي الخابورة العماني في الموسم السابق، ولعب أيضا لأندية كان هوا الفيتنامي والساحل الكويتي وكوانغ نام الفيتنامي.

 يُذكر أن اتحاد الكرة السوري اشترط على الأندية التي ترغب في التعاقد مع لاعبين أجانب وضع كفالة مصرفية في مقر الاتحاد بالمبلغ الكامل للتعاقد، وذلك لضمان عدم الوقوع في مشاكل مالية بين اللاعبين والأندية التي تعاني من ضائقة مالية، وهو الأمر الذي يفسر عدم تعاقد الأندية مع لاعبين أجانب حتى الآن.

شارك: