أندريا أنييلي يخضع لمحاكمة خاصة الشهر المقبل

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-30 16:03
أندريا أنييلي الرئيس السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّدت تقارير إعلامية مختلفة، أن الرئيس السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي، أندريا أنييلي، سيخضع لمحاكمة خاصة لن يكون لها تأثير في نادي "السيدة العجوز"، يوم 15 يونيو/ حزيران القادم؛ بسبب رفضه التفاوض مع المحكمة الرياضية في قضية رواتب لاعبي الفريق.

وأعلنت سلطات كرة القدم الإيطالية، اليوم الثلاثاء، التوصل لاتفاق لتسوية نزاع قانوني مع يوفنتوس في قضية تتعلق بارتكاب مخالفات مزعومة في دفع رواتب اللاعبين.

ووفقًا للاتفاق بين الطرفين، فإن يوفنتوس سيدفع 718 ألف يورو (790 ألف دولار) غرامة، ولن يتقدم بأي طعن في القضايا الرياضية الجارية. وتأتي التسوية بعد تعرض يوفنتوس لخصم 10 نقاط من رصيده في وقت سابق من الموسم الجاري؛ بسبب قضية أخرى تتعلق بالحسابات المالية لانتقالات اللاعبين. ولم تتضمن التسوية خصم أي نقاط إضافية.

وعلى عكس النادي، رفض أنييلي التفاوض مع السلطات الإيطالية، لتقرر المحكمة الرياضية إخضاعه لمحاكمة خاصة لن يكون لها أي تأثير في يوفنتوس.

واتُهمت إدارة يوفنتوس السابقة، برئاسة أنييلي، بارتكاب مخالفات رأسمالية، من خلال نشاطات النادي في سوق الانتقالات، وسبق لمحكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي، أن فرضت عقوبة بخصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في الدوري المحلي، خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، قبل أن يتم تخفيضها لـ10 نقاط فقط.

وبموجب قرار المحكمة الرياضية، تراجع يوفنتوس إلى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 59 نقطةً، مُتخلفًا بنقطة واحدة عن روما السادس، ونقطتين عن أتالانتا الخامس، و8 نقاط عن ميلان الرابع، قبل جولة فقط على نهاية "الكالتشيو".

شارك: