أندرلخت يخطف جوهرة أوغندا من أنياب الأهلي وميلان

2021-06-23 22:59
أرشيفية- تفاصيل صغيرة تفصل المهاجم الأوغندي ديريك كاكوزا عن إكمال انتقاله إلى نادي أندرلخت البلجيكي (CAF)
Source
+ الخط -

أكد تقرير صحفي اقتراب أندرلخت البلجيكي من ضم اليافع ديريك كاكوزا، مهاجم الشرطة الأوغندي، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل، وبعد صراع مع ناديَي الأهلي المصري وميلان الإيطالي.


ووفقا لما أورده موقع "ChimbReports" الأوغندي، فإن قادة أندرلخت توصلوا لاتفاق مع نُظرائهم في النادي الأوغندي حيال القيمة المالية للصفقة، في انتظار حصول اللاعب على تصاريح العمل داخل بلجيكا.


وقدم كاكوزا مستويات مذهلة خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب "موريتانيا 2021"، حيث تمكن من قيادة أوغندا لحصد المركز الثاني والظفر بالميداليات الفضية، مع تتويجه هدافا للبطولة برصيد 5 أهداف.


وتنافس ميلان وسامبدوريا الإيطاليان، إلى جانب الأهلي المصري، وناديين ناشطين ببطولة الدوري الألماني "بوندسليغا" للتعاقد مع كاكوزا، قبل أن يؤمن أندرلخت صفقة انتدابه للمهاجم صاحب الـ 18 سنة، وبموجب عقد يمتد لثلاثة أعوام حسب توقعات صحفية.


ويسعى الأهلي المصري لتدعيم هجومه بمحترف جديد؛ مع إخفاق الكونغولي والتر بواليا في تقديم المستويات المأمولة منه، بعد التحاقه بقلعة الجزيرة قادما من الجونة، خلال نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، مقابل مليون يورو استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


واكتفى بواليا بتسجيل هدفين وصناعة مثلهما خلال 19 مباراة خاضها بقميص الأهلي، ومؤخرا تحول للاعب بديل في اختيارات المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني؛ بسبب اهتزاز مستواه، وبالتزامن أيضا مع تألق المهاجم المصري محمد شريف.


وشارك بواليا لـ 5 دقائق فقط في مباراة الأهلي الأخيرة ضد الترجي الرياضي التونسي، بإطار ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، والتي حسمها الشياطين الحمر لصالحهم بفضل هدف نظيف، حمل إمضاء محمد شريف.


وارتقى شريف لصدارة هدافي الموسم الحالي لدوري أبطال إفريقيا، برصيد 4 أهداف، وبالتساوي مع الجزائري أمير سعيود (جناح شباب بلوزداد) والتونسي محمد علي بن رمضان (صانع ألعاب الترجي).


وتضم قائمة مهاجمي الأهلي، إلى جانب شريف وبواليا، كلا من صلاح محسن ومروان محسن، وخلال الأشهر القليلة الماضية، راجت أنباء عن نية الإدارة الحمراء في استعادة أحمد ياسر ريان، بعد انتهاء إعارته رفقة سيراميكا كليوباترا.

شارك: