أمير العماري يكشف أمرًا يُزعج مدرب العراق، ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-14 09:31
أمير العماري لاعب منتخب العراق (يسارًا) وإلى جانبه زميله حسين جبار (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف لاعب منتخب العراق وهالمستاد السويدي، أمير العماري، أمرًا يزعج مدرب "أسود الرافدين"، الإسباني خيسوس كاساس، وجهازه الفني المساعد في المباريات.

وشارك العماري في تتويج العراق بلقب بطولة "خليجي 25" في البصرة التي أقيمت مطلع عام 2023 الحالي.

وقال اللاعب في تصريحات لـ"Iraqfootballpod": "فرحة الجماهير العراقية في بطولة كأس الخليج كانت لا توصف، كنا نشاهد الجماهير وهي سعيدة جدًا خارج الملعب وداخله، كنا نستمد منهم القوة لنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق اللقب، والحمد لله تمكنا من إسعادهم في النهاية".

وأوضح قائلًا: "المنتخب العراقي تغيّر تحت قيادة المدرب خيسوس كاساس، تشعر بأنه منضبط وهناك تكتيك وفكر يُطبَّق داخل أرض الملعب، وليس فقط الركض وراء الكرة واللعب بعشوائية".

وأشار إلى أن "أي لاعب في المنتخب العراقي لا ينفذ الواجبات الموكلة إليه من المدرب، سيكون خارج الملعب، هذا الأمر كان يزعج الكادر التدريبي الذي يسلط الضوء على كلِّ صغيرة وكبيرة في المباريات، من خلال مقاطع الفيديو والتحليل بعد كلِّ مباراة".

وعن علاقة اللاعبين المغتربين بالمحليين، أكد العماري بالقول: "لا فرق بين لاعب محلي ولاعب مغترب جميعنا أخوة، أتذكر الطعام في الفندق بالبصرة كان شديد الدسامة، لم أتناوله، أبلغت الطباخ الخاص بالمنتخب بالوجبات التي اعتدت عليها، وحين جلست وتناولت الطعام، وجدت أغلب لاعبي المنتخب يتناولون من ذات النوع، لأنهم أخذوا بنصيحتي لأنني واحد منهم".

وتحدث العماري عن سبب عدم السفر مع العراق إلى روسيا لمواجهة أصحاب الأرض وديًّا، أوضح أن "الجميع يعلم أن الوضع السياسي بين السويد وروسيا ليس على ما يرام، لو سافرنا حينها لم يكن الإعلام السويدي سيرحمنا، وكان سيشكل عامل ضغط على أنديتنا وعلى الجماهير، وبالتالي لن نتمكن بعدها من اللعب في السويد".

وعن حظوظ العراق في التأهل إلى كأس العالم، كشف العماري: "لديَّ ثقة كبيرة بالتأهل إلى المونديال المقبل، نمتلك فريقًا جيدًا، سنتجاوز بعض الأخطاء الدفاعية وسنكون بحال أفضل".

يُذكر أن "العماري" سيحضر في معسكر منتخب "أسود الرافدين" في إسبانيا، المقرر انطلاقه يوم 11 يونيو/ حزيران إلى يوم 20 من الشهر ذاته.

شارك: