أمرابط يلمح إلى استعداده للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 12:07
أرشيفية- المغربي سفيان أمرابط لاعب وسط فريق فيورنتينا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لمّح الدولي المغربي، سفيان أمرابط، لاعب وسط فريق فيورنتينا إلى رغبته في اللعب بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم المُقبل، في ظل الاهتمام القوي من جانب مانشستر يونايتد وليفربول بضمه، مُشيرًا إلى أنه يود الاستمرار في أوروبا سواء باللعب في إنجلترا أو إيطاليا أو حتى إسبانيا. 

وكان أمرابط، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن فيورنتينا في الشتاء الماضي؛ لكن إدارة الفيولا رفضت التفريط في خدماته رغم المحاولات الجادة من جانب ليفربول وبرشلونة للتعاقد معه. 

وسُئل النجم عن رأيه في البريميرليغ وإمكانية الانتقال إلى اللعب فيه، ليرد قائلًا: "بكل تأكيد الدوري الإنجليزي هو دوري رائع، وهو من أقوى الدوريات في العالم".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "سيكون من الرائع اللعب هناك يومًا ما، لكن هذا لا يعني أنني لا أريد الذهاب إلا إلى إنجلترا، لأن الليغا رائعة، والدوري الإيطالي دوري رائع أيضًا".

وختم تصريحاته بالقول: "لقد تغيرت كرة القدم كثيرًا، لقد أصبحت أكثر بدنية، عليك تقديم المزيد دائمًا. الإيقاع والتنافسية أعلى، بالطبع في إنجلترا الكثافة عالية جدًا؛ لذا أعتقد أنها قد تناسبني".

ويحضر أمرابط بقوة على أجندة مانشستر يونايتد، في ظل رغبة المدرب الهولندي إريك تين هاغ، في تعزيز وسط ميدانه، ومن الممكن أن يقوم برشلونة بمحاولة أخرى لضمه هذا الصيف. 

وإلى جانب النادي الكتالوني، يحظى اللاعب باهتمام كبير من أتلتيكو مدريد وليفربول، بيد أن النجم المغربي عبّر عن رغبته في تقمّص ألوان الـ"بلوغرانا" في مناسبات سابقة، كما أنّ المدرب تشافي هيرنانديز يرى فيه المقومات اللازمة ليكون البديل المثالي للأسطورة سيرخيو بوسكيتس، الذي أعلن رحيله عن النادي رسميًا نهاية الموسم الحالي.

وبرز النجم الذي خاض 46 مباراة دولية كأحد أبرز العناصر في تشكيل منتخب المغرب في مونديال قطر 2022، حيث ساعد "أسود الأطلس" في بلوغ المربع الذهبي في إنجاز تاريخي غير مسبوق عربيًّا وأفريقيًّا.

يذكر أن أمرابط لديه عقد مع فيورنتينا ينتهي بعد عامين، في 30 يونيو/ حزيران 2024، مع وجود خيار التجديد لعام إضافي، وتبلغ قيمته السوقية 10 ملايين يورو.

شارك: