أماكن ساحرة في قطر لا تفوّت زيارتها خلال كأس العالم 2022

2022-05-20 18:39
قطر تستعد لاستقبال السيّاح خلال نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار العالم إلى دولة قطر خلال 6 أشهر لمتابعة الحدث المرتقب، حيث تُقام منافسات كأس العالم 2022 خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول، للمرة الأولى في دولة عربية عبر تاريخ المونديال.

ويُنتظر أن يجذب المونديال المقبل متابعة مليارات المشاهدين حول العالم؛ إذ يُعد كأس العالم الحدث الكروي الأهم، كما أن عشاق اللعبة الشعبية الأولى يترقبون بطولة ذات نكهة مختلفة على الأراضي القطرية، ويتوقع الكثير من المتابعين أن تكون هذه النسخة هي الأفضل في بطولات كأس العالم على مر العصور.

ويستعد مئات الآلاف من المشجعين للحضور إلى قطر خلال منافسات مونديال 2022؛ لمتابعة المباريات التي ستُقام في فصل الخريف المقبل، لا سيما أن الأجواء في هذا الفصل تكون رائعة في قطر؛ إذ تتراوح فيه درجات الحرارة بين 24 و35 درجة مئوية نهاراً، وبين 15 و22 درجة مئوية ليلاً، ما يجعله فصلاً مثاليًا للسياح.

وبالإضافة إلى مشاهدة مباريات كأس العالم 2022، والتي ستُقام على 8 ملاعب مختلفة، فإن الجماهير التي ستحضر إلى قطر سيكون لديها الفرصة لزيارة العديد من الأماكن الساحرة والمواقع التاريخية في الدولة التي تُعد من أهم الوجهات السياحية في الخليج العربي.

ويستعرض لكم winwin في السطور التالية أبرز الأماكن التي يمكن أن يزورها ضيوف دولة قطر خلال توافدهم لمتابعة بطولة كأس العالم 2022.

كورنيش الدوحة

يُعد كورنيش الدوحة من أهم الأماكن السياحية في قطر، وهو ممشى على الواجهة البحرية التي تمتد لعدة كيلومترات على طول خليج مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر، وقد كان الكورنيش ممرًا خاليًا من المعالم حتى القرن الـ21، عندما بدأت عملية تنموية استهدفت المنطقة لتعزيز السياحة في قطر، وأصبحت المنطقة حاليًا تعج بعدة ناطحات للسحاب في الجهة الشمالية، إلى جانب العديد من المزارات السياحية.

كورنيش الدوحة ون ون winwin

ويوفر كورنيش الدوحة للزوّار فرصة للذهاب في رحلة بحرية لا تُفوّت، على متن قارب صغير، وتزداد المتعة عندما يمزج السائح في زيارته  بين الاستمتاع بروعة البحر وبين مشاهدة بعض المعالم المصطفة على الكورنيش؛ مثل متحف الفن الإسلامي بالدوحة ومسرح قطر الوطني ونصب اللؤلؤة التذكاري، وما يجعل الزيارة أكثر روعة وجود منتزه في الكورنيش يتميّز بجلساته المُريحة ومساحاته الخضراء الجميلة، كما زُوِّدت منطقة كورنيش الدوحة بمساحة مخصصة للألعاب بغرض تأمين أماكن آمنة للأطفال لكي يلعبوا ويمرحوا ويستمتعوا بوقتهم في هذا المكان.

جزيرة اللؤلؤة

تقدم جزيرة اللؤلؤة خليطًا مُدهشًا ومُتنوّعًا من المرح والاسترخاء الذي لن تتمكن من مقاومته، فهذه الجزيرة فيها بكل تأكيد شيء واحد على الأقل ستُغرم به، سواء أكنت متحمّساً لأجواء البحر المهيبة، أو حتى كنت مُتشوّقاً لإمضاء أوقات من الاستجمام والهدوء فحسب.

جزيرة اللؤلؤة في قطر ون ون winwin

وتمتد الجزيرة الاصطناعية على مساحة تصل إلى 4 ملايين متر مربع، ويقطنها أكثر من 12,000 شخص، وتضم الجزيرة، التي تشبه أحياؤها مدينة البندقية الإيطالية، قنوات مائية واسعة، وباحات شاسعة للمشاة، وتُعد من أهم أماكن السياحة في قطر، وبها عناصر جذب متنوعة.

سوق واقف

يقع سوق واقف بالقرب من وادي مشيرب في مدينة الدوحة، ويحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والوافدين إلى مدينة الدوحة، ويُعد من أكثر الأماكن السياحية في قطر شهرةً واستقبالاً للزوار، ويتميز ببيع الملابس التقليدية، والتوابل، ومنتجات الحرف اليدوية، والهدايا التذكارية، ويضم عشرات المطاعم التي تقدم الوجبات التقليدية والعالمية.

سوق واقف ون ون winwin

ويعود تأسيس مبنى سوق واقف إلى ما يزيد عن 100 عام، وتم البدء بترميم البناء حديثًا في عام 2006 ضمن برنامج الحفاظ على هوية البلاد المعمارية والتاريخية، وأعيد افتتاحه عام 2008، ويضم السوق العديد من الأزقة الضيقة التي تبعث في النفس شعورًا مفعمًا بعبق رومانسيات التاريخ القديم، إلى جانب مسرح الريان الذي يتسع لقرابة ألف شخص.

حديقة أسباير

تُعد حديقة أسباير من أهم الوجهات السياحية في قطر، وهي ملاذ أهل المدينة للنزهات العائلية، وتضم ملاعب ممتعة للأطفال، وأماكن مخصصة لمحبي رياضة المشي والركض، ومقاهي تقدم أنواعًا مختلفة من المشروبات والمرطبات، إضافة إلى أشجار ومساحات خضراء شاسعة ومنحوتات جميلة ونوافير وبرك مائية رائعة.

حديقة أسباير ون ون winwin

وتتمتع حديثة أسباير بإطلالة استثنائية على بحيرة أسباير، وعلى جانب البحيرة يمكن الجلوس لبعض الوقت وتأمٌّل مياهها البرّاقة، ومراقبة تلك الطيور اللطيفة التي تسبح فيها بعض الأنواع من الطيور، كما يمكن استئجار قارب والقيام بجولة لا تُنسى في أنحاء البحيرة.

متحف الفن الإسلامي

يُعد متحف الفن الإسلامي من أهم المعالم السياحية في قطر، ويقع على جزيرة اصطناعية بالجهة المقابلة لكورنيش مدينة الدوحة في منتزه شاسع يحمل اسمه، ويتميز المتحف بقربه من ميناء قطر للمراكب الشراعية التقليدية، وهو الأول من نوعه على امتداد 14 قرنًا من التاريخ الإسلامي.

متحف الفن الإسلامي ون ون winwin

وتبدو العمارة الإسلامية القديمة واضحة في بناء المتحف الخارجي، كما يتضمن تصميمه الفريد أنماطًا هندسية مميزة من الفن المعماري الحديث، ويحتل المتحف مساحة إجمالية قدرها 45,000 متر مربع، وبدأ باستقبال زواره في نهاية عام 2008.

منتزه قطر المائي

منتزه قطر المائي من أبرز الوجهات السياحية في قطر وأكثرها استقبالاً للزوار، ويضم المنتزه العديد من مرافق الجذب السياحي المناسبة للصغار والكبار، إلى جانب العديد من النشاطات التي يتم جدولتها بشكل دوري، وتم افتتاح منتزه قطر المائي في عام 2010، ثم أُغلق بغرض التوسعة وأُعيد افتتاحه عام 2011 في حلته الجديدة الحالية، ويحتل 50 ألف متر مربع من منطقة أبو نخلة في عاصمة البلاد.

متنزه قطر المائي ون ون winwin

ويتضمن المنتزه العديد من الأنشطة المائية المثيرة، ويوجد به منطقة شاطئ القراصنة المخصصة للأطفال، وتحتوي هذه المنطقة على ألعاب مائية مثيرة، وزحاليق جذابة وملونة، ومن أكثر المرافق جمالاً في هذا المنتزه بركة الموج المفضلة لدى الزوار، حيث يمكن التصدي لستة أنماط متنوعة وبكثافات مختلفة من الأمواج المائية، كما يمكن زيارة حوض التزلج المائي المدهش، والذي سيمنح الزوار فرصة لمغامرة واقعية تحاكي رياضة التزلج على الماء.

 

ثقافة قطر.. تاريخ عريق وتراث عظيم

وتضم قطر معالم ثقافية وسياحية كثيرة؛ أبرزها سوق الوكرة، الحي الثقافي في كتارا، باحات مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي، مكتبة قطر الوطنية، دار الأوبرا في كتارا، وأوركسترا قطر.

مكتبة قطر الوطنية ون ون winwin

كما يمكن في قطر، زيارة عدد من المتاحف المميزة؛ مثل متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، متحف قطر الوطني، المتحف العربي للفن الحديث، ومؤسسة الدوحة للأفلام.


رحلات التخييم داخل قطر.. تجربة لا مثيل لها

تملك جماهير المونديال فرصة اللجوء لشركات متخصصة من أجل تنظيم رحلات تخييم في قطر؛ من أجل عيش تجربة لا مثيل لها بين تفاصيل الجزر والكثبان والشواطئ الرملية، بما تحتويه من وسائل للتسلية وأخرى للراحة.

صحراء قطر ون ون winwin

وتُمثِّل الرحلات الليلية فرصة لا مثيل لها لقضاء وقت مميز في مراكب شراعية مختلفة أو مراكب تراثية.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيَد عام 1976 وجُدِّد ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

ما هي بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟

بطاقة المشجع لكأس العالم 2022 "هيّا" FIFA world cup Qatar 2022 winwin
شارك: