أليو سيسيه يكشف طموح السنغال في مونديال قطر 2022

2022-11-04 22:37
المدرب أليو سيسيه يسعى لقيادة منتخب بلاده السنغال إلى أبعد مدى ممكن في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، عن رغبته في تقديم عروض قوية في بطولة كأس العالم قطر 2022، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي لمنتخب بلاده في البطولة هو تجاوز دور المجموعات، ومن ثم محاولة الوصول إلى أبعد مدى ممكن.

وأكد سيسيه، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، أنه يستهدف تخطي دور المجموعات، وأضاف: "المنتخبات الأفريقية الخمسة تملك حظوظا متساوية للظهور بوجه مشرق في كأس العالم، رغم أن المختصين يرشحون منتخبنا للتألق بشكل أكثر نسبيا، هذا يزيدنا فخرا، لكن لن يغير فينا شيئا".

وواصل حديثه قائلاً: " طموحاتنا واضحة، أولا علينا تخطي دور المجموعات ثم محاولة تسيير المباريات الأخرى في أدوار خروج المغلوب، لدينا كلمتنا التي سنقولها فوق الميدان"، وأردف: "بعضهم يتحدثون عن بلوغ ربع النهائي أو ثمن النهائي، لكني أملك فلسفة واضحة، وهي تسيير البطولة مباراة فمباراة".

وأشار سيسيه إلى ضرورة تفادي الأخطاء التي وقع فيها المنتخب في مشاركته في مونديال روسيا 2018، عندما فشل الفريق بقيادته في بلوغ الدور ثمن النهائي، وذلك بقوله: "سنحاول تفادي تلك الأخطاء التي وقعنا فيها في كأس العالم 2018، الخبرة تلعب دورا مهما في مثل هذه البطولات".

ودعا سيسيه جميع الأطراف في السنغال للالتفاف خلف المنتخب مع اقتراب موعد المونديال، قبل أن يختم تصريحاته بالقول: "عندما أتحدث عن الخبرة، لا أعني اللاعبين فحسب، بل الجميع، الجماهير والسلطات والاتحاد، على الجميع دفع المنتخب من أجل الأفضل ووضعه في أفضل الظروف من أجل النجاح".

ويخوض المنتخب السنغالي، بطل كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، نهائيات مونديال قطر ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر والإكوادور وهولندا.

شارك: