أليغري يبرّر تراجع يوفنتوس ويوجّه رسالة مشفّرة لمنتقديه

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-27 20:20
ماسيميليانو أليغري مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

دافع المدرب ماسيميليانو أليغري عن مشواره مع يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، مشيرًا إلى أن فريقه حقق نتيجة "أفضل" هذا الموسم مقارنة بالموسم الذي سبقه، وذكّر بأنه تبقى له "سنتان" في عقده مع فريق مدينة تورينو.

وقال المدرّب العائد في صيف 2021 لتدريب يوفنتوس في فترة ثانية، في مؤتمر صحفي السبت عشية استقبال ميلان في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي: "لدي سنتان في عقدي، وسألتزم به حتى النهاية لكي يصبح يوفنتوس منافسًا مجدّدًا في الدوري".

وكانت الصحف الإيطالية ترجح باستمرار رحيل أليغري (55 عامًا) عن صفوف "السيدة العجوز" وتتكهن هوية المدرب البديل؛ إذ لم يحقق يوفنتوس أي لقب في موسمين، ويملك حظوظًا ضئيلة بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد خصم عشر نقاط من رصيده بتهمة الاحتيال ونشاط مالي غير مشروع، ليتراجع إلى المركز السابع راهنًا، بفارق خمس نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى البطولة القارية الأولى.

وعن رحيله المحتمل عن يوفنتوس، قال المدرب الذي قاد يوفنتوس لخمسة ألقاب في الدوري بين 2015 و2019: "يوفنتوس حاليًا في المركز الثاني (دون احتساب العقوبة)، وهو ترتيب أفضل من الموسم الماضي (رابع)، في موسم عانينا صعوبات كثيرة وإصابات مع (الفرنسي بول) بوغبا الذي لم يلعب نهائيًا، أو (فيديريكو) كييزا العائد بعد غياب عشرة أشهر. بلغنا نصف نهائي الدوري الأوروبي، ونصف نهائي كأس إيطاليا".

وأضاف المدرب الذي قاد ميلان أيضًا إلى لقب الدوري في 2011: "سنناقش الموسم المقبل في 5 حزيران/ يونيو (بعد الجولة الأخيرة)، سنخرج أقوى من سلبيات هذا الموسم"، مؤكدًا أنّ "شيئًا لم يتغيّر" في ثقة النادي تجاهه.

وأضاف مدرب السيدة العجوز: "لا تستبعدنا الحسابات عن شيء. التأهل إلى أوروبا، (يوروبا ليغ من المركز الخامس أو السادس)، مع خصم 10 نقاط، سيكون رائعًا".

من جهته، سيضمن ميلان بطاقة دوري الأبطال، بحال فوزه في تورينو مساء الأحد، حيث قال مدرّبه ستيفانو بيولي: "نريد تحقيق هذا الهدف المهم في الجولة الأخيرة (ضد فيرونا)".

شارك: