أليغري: أولوية يوفنتوس في الموسم الحالي هي تفادي الهبوط

2023-02-06 21:04
الإيطالي ماسيميليانو أليغري مدرب فريق يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أكد ماسيميليانو أليغري، مدرب فريق يوفنتوس، اليوم الإثنين، أن "ضمان البقاء" في الدوري الإيطالي لكرة القدم بالموسم الحالي 2022-23، أصبح الهدف الأول لفريقه بعد حسم 15 نقطة من رصيده على خلفية صفقات انتقال مشبوهة.

ووصف المدرب الإيطالي، في مؤتمر صحافي، المباراة المرتقبة أمام ساليرنيتانا في ختام المرحلة الـ21 الثلاثاء بأنها "مبارزة مباشرة" ضد منافسه صاحب المركز السادس عشر المتخلف بنقطتين عنه، وقال: "في الوقت الحالي، نملك 23 نقطة (المركز الـ13). نحتاج إلى الوصول إلى 40 نقطة لإنقاذ أنفسنا، الأمر يبدو مضحكاً، ولكن هذا ما هو عليه".

وأضاف المدرب المخضرم في كرة القدم الإيطالية: "علينا أن نضع لأنفسنا بعض الأهداف الصغيرة والتقدم خطوة تلو الأخرى. في البداية اللحاق بصاحب المركز الثاني عشر (فيورنتينا)، ثم الفرق الأخرى التي أمامنا".

وأردف: "من خلال القيام بذلك سنفوز بالمباريات، وهذا سيساعدنا في الاستعداد والتحفيز قبل مبارياتنا في الدوري الأوروبي وكأس إيطاليا"، وهما لقبان في مرمى فريق "السيدة العجوز" لإنقاذ موسمه المعقد.

ويلعب يوفنتوس في مواجهة فريق نانت الفرنسي في ملحق مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في 16 و23 فبراير/ شباط، كما بلغ نصف نهائي كأس إيطاليا؛ حيث ضرب موعداً مع إنتر ميلان -حامل اللقب- في نيسان/ أبريل المقبل.

وقال أليغري إنه سيفتقد أمام ساليرنيتانا لجهود الفرنسي بول بوغبا الذي تعرض لانتكاسة جديدة الأسبوع الماضي لإصابته بالفخذ، عقب عودته من إصابة تعرض لها في ركبته اليمنى في حزيران/ يونيو، وأجريت له جراحة في أوائل أيلول/ سبتمبر.

ولم يلعب بوغبا بقميص يوفنتوس منذ عودته الصيف الماضي، بعد 6 سنوات من مغادرته إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وحسمت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي للعبة في 20 كانون الثاني/ يناير 15 نقطة من رصيد يوفنتوس بالدوري الإيطالي؛ لقيامه، حسب العدالة الرياضية، بتسجيل مكاسب رأسمالية مُبالغ فيها بشكل منتظم في حساباته عند بيع بعض اللاعبين. ومع ذلك، أعلن النادي الواقع في تورينو طعن القرار أمام لجنة التحكيم التابعة للجنة الأولمبية الإيطالية لإلغاء هذه العقوبة.

شارك: