ألمانيا تقسو على إيطاليا بخماسية.. وإنجلترا تسقط أمام المجر

2022-06-15 01:21
من احتفال لاعبي ألمانيا خلال الفوز على إيطاليا ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-23 (twitter/DFB_Team_EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-23، الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران، والتي شهدت فوز منتخب ألمانيا على منتخب إيطاليا بنتيجة 5-2، بينما سقط منتخب إنجلترا أمام منتخب المجر بنتيجة 0-4.

ألمانيا تقسو على إيطاليا بـ5 أهداف في دوري الأمم الأوروبية

قسا المنتخب الألماني على نظيره منتخب إيطاليا بنتيجة 5-2، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-23.

وسجل هدف المباراة الأول اللاعب الألماني "جوشوا كيميتش" في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء، ليمنح الأفضلية لمنتخب بلاده، وتمكن إيلكاي غوندوغان من تسجيل الهدف الثاني لكتيبة "المانشافت" في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، ليُصعّب مهمة العودة على المنتخب الإيطالي.

وبالدقيقة 6 من عمر الشوط الثاني، نجح اللاعب "توماس مولر" في تسجيل ثالث أهداف المنتخب الألماني، وفي الدقيقة 68 سجل اللاعب "تيمو فيرنر" الهدف الرابع، قبل أن يتمكن نفس اللاعب من إحراز الهدف الخامس بالدقيقة 69، لتتقدم ألمانيا بخماسية بيضاء قبل نهاية اللقاء بحوالي 20 دقيقة.

لكن ويلفريد غنونتو سجل هدفاً، قلص به الفارق لإيطاليا بالدقيقة 78، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سجل أليساندرو باستوني الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي.

بهذه النتيجة، يحتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، فيما ارتقت ألمانيا للمركز الثاني على سلم المجموعة برصيد 6 نقاط.

إنجلترا تواصل نزيف النقاط بالهزيمة أمام المجر

لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة نفسها (الثالثة للمستوى الأول)، تجرع منتخب إنجلترا مرارة الهزيمة أمام نظيره منتخب المجر بنتيجة 0-4.

وسجل هدف اللقاء الأول اللاعب "رونالد سالاي" في الدقيقة 16 من عمر المباراة، ليمنح الأفضلية لمنتخب المجر، قبل أن ينجح اللاعب نفسه في تسجيل ثاني أهداف اللقاء بالدقيقة 70، وتمكن "زولت ناجي" من تسجيل ثالث الأهداف المجرية بالدقيقة 80، وأخيراً نجح دانييل غازداغ في تسجيل رابع أهداف المنتخب المجري مع الدقيقة 89.

وتذيل منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة؛ باحتلاله المركز الأخير برصيد نقطتين فقط، بينما تصدر منتخب المجر جدول الترتيب برصيد 7 نقاط.

بلجيكا تهزم بولندا في دوري الأمم الأوروبية

واستطاع المنتخب البلجيكي حصد 3 نقاط هامة في مشواره بدوري الأمم الأوروبية 2022-23، عقب الفوز (1-0) على منتخب بولندا، لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول بالمسابقة القارية.

وتمكن اللاعب البلجيكي "ميشي باتشواي" من تسجيل هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول، ليقود منتخب بلاده لحصد 3 نقاط ثمينة.

ويلز تتجرع مرارة الهزيمة أمام هولندا في دوري الأمم الأوروبية

لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة ذاتها (الرابعة للمستوى الأول)، تجرع منتخب ويلز مرارة الهزيمة أمام منتخب هولندا بنتيجة 3-2، وسجل "نوا لانج" باكورة أهداف اللقاء في الدقيقة 17، ليمنح الأفضلية لمنتخب هولندا.

وتمكن اللاعب "كودي جاكبو" من تسجيل الهدف الثاني لصالح المنتخب الهولندي في الدقيقة 23، ليُصعّب مهمة العودة على منتخب ويلز، وفي الدقيقة 26 نجح اللاعب "برينان جونسون" في تسجيل هدف المنتخب الويلزي الأول.

ونجح غاريث بيل في تسجيل هدف ويلز الثاني في الدقيقة 90 من ضربة جزاء، قبل تسجيل ممفيس ديباي هدف هولندا الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت البديل للضائع.

بهذا الفوز، رفعت هولندا رصيدها إلى 10 نقاط من 4 مباريات (3 انتصارات، تعادل واحد)، معززة صدارتها لترتيب المجموعة، بفارق 3 نقاط عن بلجيكا الثانية بـ7 نقاط، فيما تجمد رصيد ويلز عند نقطة واحدة في المركز الرابع (الأخير)، متخلفة بـ3 نقاط عن بولندا الثالثة بـ4 نقاط.

دوري الأمم الأوروبية.. اسكتلندا وتركيا تحققان الفوز وأوكرانيا تتعادل مع أيرلندا

ولحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الثاني، حققت اسكتلندا فوزاً كبيراً (4-1) على حساب أرمينيا، وتعادلت أوكرانيا مع أيرلندا بنتيجة 1-1، وفي المجموعة الثالثة للمستوى ذاته، فازت البوسنة والهرسك على فنلندا بنتيجة 3-2، وخسرت رومانيا أمام مونتينيغرو 0-3.

وفي المجموعة الأولى للمستوى الثالث، فازت تركيا على ليتوانيا 2-0، وتعادلت لوكمسبورغ 2-2 أمام جزر الفارو، وفي المجموعة الأولى للمستوى الرابع، فازت لاتفيا 2-0 على ليختنشتاين، وخسرت أندورا 1-2 أمام مولدوفا.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: