أكرم توفيق لـwinwin: رفضت الزمالك من أجل عيون الأهلي

2022-08-02 00:39

أكرم توفيق متحدثًا إلى winwin في حوار حصري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في مقابلة حصرية مع موقع "winwin"، تناول لاعب منتخب مصر والأهلي المصري، أكرم توفيق، الحديث عن العديد من القضايا الساخنة والمثيرة للمشجع المصري والعربي.

وعاد أكرم توفيق من قطر إلى مصر بعد شفائه من إصابة الرباط الصليبي، وانضم إلى التدريبات الفردية ثم الجماعية في النادي الأهلي، ويتأهب حاليا للمشاركة في المباريات مع الفريق الأحمر بعد غياب طويل، منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

وكشف ظهير أيمن الأهلي المصري كذلك عن حقيقة تلقيه عروضًا من أندية ببطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" والدوري السعودي للمحترفين، كما تطرَّق توفيق إلى الكثير من الموضوعات المهمة والشائقة.

وقال توفيق في حواره مع "winwin": "أحب اللعب في مركز خط الوسط، لكن فجأةً أصبحت ألعب في مركز الظهير الأيمن بعد إصابة محمد هاني في المباراة ضد نهضة بركان المغربي في السوبر الأفريقي، وبسبب توفيق الله ودعم الجماهير لي نجحت في إقناع المدرب بقدراتي في هذا المركز، وهي كانت فرصة وفي النادي الأهلي لا بد من استغلال الفرص".

وعن تفاوض الزمالك معه قبل انضمامه إلى الأهلي، رد أكرم توفيق: "الزمالك كان يريد التعاقد معي بالفعل، لكنني فضّلت الانتقال إلى النادي الأهلي؛ بسبب حبي الكبير للقلعة الحمراء وليس من أجل عرض مالي أكبر، ومن المستحيل الانتقال إلى الزمالك في وقت لاحق.. إما الاستمرار مع الأهلي أو الاحتراف الخارجي".

وبسؤاله: هل هناك عروض أوروبية من أجلك؟.. أجاب لاعب الأهلي المصري قائلًا: "نعم، تلقيت عرضًا من نادٍ في دوري أوروبي كبير، يتمنى أيّ لاعب أن ينضم إليه (دون ذكر الاسم)، ولكن توقفت المفاوضات بعد أن تعرضت للإصابة، وأتمنى قريبًا أن أحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز مع محمد صلاح (أفضل لاعب في العالم حسب وصف توفيق)، وتلقيت عرضًا من الدوري السعودي، لكنني رفضته".

وبسؤاله أيضًا: إذا تلقيت عرضًا جيدًا من أوروبا وجماهير الأهلي رفضت رحيلك؛ فماذا سيكون موقفك؟.. ردّ توفيق: "الأمر سيكون صعبًا للغاية، لكن من الوارد رفض العرض من أجل الحب المتبادل بيني وبين الجماهير، ولا يوجد أحد وصل إلى قلوب الناس مثل محمد أبو تريكة، لكنني أحاول أن أصل إلى مرتبة خلفه في حب الناس".

وعن تواصل محمد صلاح معه بعد الإصابة: "نعم، صلاح تواصل معي ودعمني بشكل لا يُصدَّق، وقال لي: لا تستعجل العودة، ولا تشعر بالحزن، وتَدرَّبْ بشكل جيد بعد العودة"، وأضاف توفيق: "الجميع يحبه (صلاح) في منتخب مصر؛ لأنه متواضع بشكل لا يُصدَّق، هو قائد حقيقي لنا".

وبشأن التقارير التي أشارت إلى أن محمد صلاح يتدخل في وضع تشكيل منتخب مصر وأنه يحدد اللاعبين الذين سيسددون ركلات الترجيح وقت وجود المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، تحدث أكرم توفيق عن ذلك، قائلاً: "أخبار كاذبة ولا يحدث هذا على الإطلاق، في منتخب مصر كل شخص يعلم دوره، ولا يتدخل أحد في دور الآخر، لكن إذا حدث ذلك خلال ركلات الترجيح، فهو أمر طبيعي وليس هناك أي مشكلة".

وعن فشل منتخب مصر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بصفة مستمرة، أوضح أكرم أن الأمر عدم توفيق وليس تقصيرًا.

شارك: