أكرم توفيق.. الجوكر الجديد في الأهلي المصري

2021-06-21 19:58
أرشيفية- أكرم توفيق يفرض نفسه ضمن أبرز اللاعبين في تشكيلة الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم أكرم توفيق مردودا مميزا، ليفرض نفسه بين أبرز نجوم الأهلي المصري في المباراة الأخيرة ضد الترجي الرياضي التونسي، السبت 19 يونيو/ حزيران، والتي أُقيمت على أرضية ملعب "حمادي العقربي"، معقل المكشخة، بإطار ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.


وحصل أكرم توفيق على تقييم 7.8/10 وفقا لمنصة "Sofa Score" العالمية، وهو التقييم الأعلى بين لاعبي الفريقين، قبل أن يظهر اسمه ضمن خمسة لاعبين من الأهلي زيّنوا تشكيلة الأسبوع المثالية لدوري الأبطال.


وشارك توفيق (23 عاما) في مركز الظهير الأيمن، وقد استمر على أرضية الميدان حتى استبداله عند الدقيقة 84، مع إجادته في الحد من خطورة الجبهة اليسرى للترجي، بقيادة الجناح الليبي حمدو الهوني والظهير الجزائري إلياس شتي.


ويملك أكرم توفيق مقومات تخول له اللعب والتألق في مراكز متعددة؛ إذ يُصنَّف كمتوسط ميدان دفاعي في الأساس، كما يظهر قادرا على تأدية مهام الظهير الأيمن ولاعب الوسط الأيمن وقلب الدفاع.


ويمتاز أكرم بامتلاكه السرعة والقوة البدنية، إلى جانب قدرة خاصة على إفساد هجمات المنافس وأخرى في التقدم للأمام والمشاركة الفعالة هجوميا، مع إظهاره حمية كبيرة في اللعب.


ويعتقد محللون أن أكرم توفيق يمثل بديلا طويل الأمد لأحمد فتحي، والذي غادر الأهلي مع نهاية عقده بانقضاء الموسم الرياضي الماضي 2019-20، مُفضلا الانتقال إلى بيراميدز المصري عبر صفقة مجانية.


وأمضى أحمد فتحي 12 موسما رفقة الأهلي، وقد كان جزءًا من جيل يوسم بالتاريخي للشياطين الحمر، مع إسهامه في تتويج الفريق بـ 21 لقبا استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


ويوصف أحمد فتحي بـ "اللاعب الجوكر"؛ لقدرته على الإجادة في مراكز مختلفة (لاعب الوسط، الظهير الأيمن، قلب الدفاع)، وجاء رحيله عن الأهلي ليمثل ضربة موجعة لبطل مصر التاريخي، قبل أن يُعلن أكرم توفيق عن نفسه: "أنا الجوكر الجديد".

شارك: