أكثر 5 لاعبين تسجيلًا لـ"الهاتريك" في القرن الـ21

2022-04-10 16:17
البرتغالي كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة أكثر مَن سجلوا ثلاثيات في القرن الـ21 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل لاعبا باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار جونيور والفرنسي كيليان مبابي، 6 أهداف لفريقهما في مواجهة كليرمون فوت يوم في الدوري الفرنسي السبت 9 أبريل/ نيسان، بواقع 3 أهداف "هاتريك" لكل منهما، وشهدت المباراة التي انتهت بفوز الباريسي (6-1)، تقديم الأرجنتيني ليونيل ميسي 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

ويُعد ميسي أحد أكثر نجوم كرة القدم تسجيلا للـ"هاتريك" منذ بداية القرن الـ21، إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب نادي بايرن ميونيخ.

ونستعرض لكم في هذا التقرير أكثر 5 لاعبين حاليين تسجيلاً للـ"هاتريك" منذ بداية القرن الـ21، وذلك على النحو الآتي:

1. البرتغالي كريستيانو رونالدو (59 هاتريك)

يُعد البرتغالي كريستيانو رونالدو اللاعب الأكثر تسجيلا للـ"هاتريك" من بين نجوم كرة القدم الحاليين، وسجل ثلاثياته مع المنتخب البرتغالي ومع مانشستر يونايتد (في الفترتين الأولى والثانية) وريال مدريد ويوفنتوس، وسجل آخر "هاتريك" في شباك توتنهام بالدوري الإنجليزي في 12 مارس/ آذار الماضي، ليمنح الفوز لمانشستر يونايتد بنتيجة (3-2).

وسجل رونالدو العديد من الثلاثيات المميزة في مسيرته؛ مثل ثلاثيته مع البرتغال ضد إسبانيا (3-3) في مونديال روسيا 2018، وثلاثيته مع ريال مدريد ضد فولفسبورغ (3-0) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2014/2013، وثلاثيته ضد أتلتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2017/2016.

2. الأرجنتيني ليونيل ميسي (55 هاتريك)

يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي ثاني أكثر لاعب تسجيلاً للـ"هاتريك" منذ بداية القرن الـ21، وقد جاءت الثلاثيات التي سجلها خلال مسيرته مع المنتخب الأرجنتيني ومع ناديه السابق برشلونة، ولا يزال ينتظر تسجيل الـ"هاتريك" الأول له بقميص باريس سان جيرمان، رغم مشاركته في 28 مباراة بمختلف البطولات منذ انضمامه إلى باريس قادماً من برشلونة في الصيف الماضي بصفقة انتقال حر بعد تعثر تجديد عقده مع ناديه السابق بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة.

وسجل ميسي الـ"هاتريك" الأول في مسيرته الكروية على ريال مدريد، ليمنح فريقه التعادل (3-3) في مباراة "الكلاسيكو" التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، في إياب نسخة 2007/2006 من الليغا التي توج بلقبها ريال مدريد بفارق المواجهات المباشرة عن برشلونة بفضل الفوز عليه ذهابا (2-0).


3. البولندي روبرت ليفاندوفسكي (31 هاتريك)

يأتي هداف بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثالث بعد رونالدو وميسي، وجاءت ثلاثيته مع منتخب بولندا ومع ناديه السابق بوروسيا دورتموند، وناديه الحالي بايرن ميونيخ.

وتجاوز ليفاندوفسكي الـ"هاتريك" إلى الـ"سوبر هاتريك" عندما سجل رباعيةً في مواجهة فريقه السابق بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2013/2014، ليتأهل فريقه إلى النهائي رغم الخسارة إياباً (0-2)، قبل خسارة المباراة النهائية (1-2) أمام بايرن ميونيخ.

4. الأوروغوياني لويس سواريز (29 هاتريك)

يُعد لويس سواريز أحد الأعمدة الأساسية لمنتخب أوروغواي، ولعب خلال مسيرته لأندية أياكس أمستردام الهولندي وليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني قبل الانتقال إلى ناديه الحالي أتلتيكو مدريد، ويملك في رصيده 29 ثلاثية.

وسجل سواريز ثلاثية في "الكلاسيكو" أمام ريال مدريد، ليسهم في تحقيق النادي الكتالوني فوزاً عريضاً بنتيجة (5-1) على الغريم التقليدي، في المباراة التي أقيمت في ذهاب الدوري الإسباني 2019/2018.

5. الإنجليزي هاري كين (17 هاتريك)

عوّض هاري كين فشله في تحقيق الألقاب مع توتنهام والمنتخب الإنجليزي بالعديد من الإنجازات الفردية التي  يُعد من أبرزها تسجيله 17 ثلاثية في مسيرته مع منتخب "الأسود الثلاثة" ومع "السبيرز".

وسجل كين أول ثلاثية في مسيرته أمام ليستر سيتي بتاريخ 21 مارس/ آذار 2015، ويُعد أكبر إنجاز جماعي حققه في مسيرته الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2019/2018 (خسره توتنهام 0-2 أمام ليفربول)، ونهائي يورو 2020 (خسرته إنجلترا 2-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1).

شارك: