أكثر من 20 لاعبا تونسيا متاحون مجانًا في الميركاتو الصيفي

2022-07-02 01:18
أرشيفية- اللاعب أيمن بن محمد (يسار) بقميص فريقه السابق الترجي (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلجأ الكثير من الأندية إلى تعزيز صفوفها بلاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية، لكن هناك لاعبون تنتهي عقودهم ولا يحصلون على فرصة للتمديد، فيجدون أنفسهم عاطلين عن العمل، ومنهم لاعبون دوليون.

مع حلول شهر تموز/ يوليو انتهت عقود مجموعة من اللاعبين التونسيين في الدوري التونسي أو المحترفين في الدوريات العربية والأوروبية، وتمكن بعضهم من إيجاد فريق آخر على غرار المهاجم وهبي الخزري الذي تحول صوب فريق مونبيليه الفرنسي قادما من سانت إيتيان في صفقة انتقال حر.

وبالمقابل، يظل لاعبون آخرون بدون فريق، ومن بين هؤلاء نجد لاعبين دوليين، سبق لبعضهم أن حمل قميص المنتخب التونسي، ورغم تلقيهم بعض العروض فإن بعضهم يماطل في الرد عليها؛ لأسباب تتراوح بين البحث عن فرصة ثانية تلائم تطلعاتهم وآفاقهم المستقبلية أو أخذ الوقت الكافي لدراسة بنود العقود المقدمة إليهم.

ويقدم winwin في هذا التقرير قائمة تضم 20 لاعبا تونسيا، انتهت عقودهم مع أنديتهم، في انتظار إما تجديدها وإما التعاقد مع فرق أخرى:

الحارس فاروق بن مصطفى يتصدر قائمة اللاعبين "البطّالين"

البداية مع  مركز حارسة المرمى، إذ سيبحث الحارس التونسي فاروق بن مصطفى، صاحب الـ32 سنة، عن خوض تجربة جديدة وذلك بعد نهاية عقده مع نادي الترجي، وتعرض بن مصطفى يوم 7 أبريل/ نيسان لإصابة قوية أدت إلى التواء في الركبة وقطع في الرباط الصليبي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، وعلى أقصى تقدير سوف يتمكن من العودة لخوض المباريات الرسمية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وفي مركز الظهير الأيمن، يحضر المدافع السابق للنادي الصفاقسي غيث المعروفي، صاحب الـ27 ربيعا، إذ يبحث بدوره عن فريق. كما تضمنت هذه القائمة اسم رائد الفادع، الذي عاش في الموسم الماضي أفضل مشوار في مسيرته مع نادي الترجي، إذ شارك في الكثير من المناسبات في التشكيل الأساسي مع المدير الفني السابق راضي الجعايدي.

انتهى عقد اللاعب أيمن بن محمد مع لوهافر الفرنسي

ويمكن للمدافع التونسي أيمن عبد النور التعاقد مع أي ناد بعد انتهاء تجربته مع فريق أم صلال القطري، ومن المرجح أن تسعى عدة فرق قطرية وسعودية وأوروبية للظفر بخدماته في وقت قريب والاستفادة من انتقاله المجاني.

كما لا يرتبط المدافع السابق لنادي هانوفر الألماني، مارك اللمطي، بأي عقد في الوقت الحالي، بعد نهاية عقده مع الفريق يوم الخميس 30 يونيو/ حزيران.

ولإضافة الضلع الناقص في الخط الدفاعي لتشكيلة اللاعبين غير المرتبطين بأي عقد احترافي، يذكر موقع winwin اللاعب السابق لنادي الأولمبي الباجي، أسامة السهيلي؛ إذ لا يرتبط بأي عقد بعد نهاية تجربته مع فريق الشمال التونسي، ويدرس اللاعب عروضاً جدية من عدة فريق تونسية كبيرة. ويوجد كذلك في نفس هذا المركز، أيمن بن محمد، النجم السابق للترجي، والذي انتهت تجربته رسميا مع فريق لوهافر الفرنسي.

قائمة كاملة من لاعبي خط الدفاع والوسط

وتشمل القائمة، العديد من لاعبي خط الوسط الذين ينشدون اللعب لفريق محترف، على غرار إيهاب المساكني الذي انتهى عقده مع النجم الساحلي بعد أن قضى معه 6 مواسم، وعلى الرغم من تقدم سنّه، فإن المساكني تلقى عروضا من عدة أندية تونسية وعربية.

اللاعب فراس شواط مطالب بالبحث عن فريق جديد بعد نهاية عقده مع الصفاقسي

وأصبح إدريس المحيرصي محل اهتمام العديد من أندية وسط الترتيب في الدوري المصري الممتاز بعد نهاية عقده مع فريق الاتحاد المنستيري، كما أن هناك أندية تونسية أخرى تمني النفس بالتعاقد مع متوسط الميدان السابق للترجي ومنتخب تونس.

ووجد اللاعب فادي بن شوق لنفسه موطئ قدم داخل هذه القائمة، وذلك عقب انتهاء عقده مع الترجي، بينما يأمل لاعب الوسط المهاجم التونسي أنيس البدري، صاحب الـ31 سنة، في مواصلة مسيرته على الرغم من الموسم المتواضع الذي قضاه مع نادي الترجي.

وعانى البدري كثيرا من نقص الجاهزية البدنية، وتشير الأخبار إلى أنه تلقى مؤخرا وعدًا من مدرب الفريق نبيل معلول، لمواصلة التجربة مع نادي "باب سويقة" لسنة أخرى على الأقل.

وبالمقابل، لا يرتبط المهاجم فراس شواط بأي عقد في الوقت الحالي، بعد انتهاء عقده مع النادي الصفاقسي دون التوصل لاتفاق يقضي بالتجديد.

ويوجد لاعبون آخرون يتطلعون إلى التوقيع مع أحد الأندية خلال فترة الميركاتو الصيفي، وأبرزهم: صدام بن عزيزة، رامي الجريدي، سليم الخليفي، محمد علي اليعقوبي، منوبي الحداد، جاسر الخميري، زهير الذوادي، آدم الطاوس، أنيس بن حتيرة، حسام الحباسي.

شارك: