أكاذيب فندها مسبار: سان جيرمان لن يشارك في مونديال الأندية

2021-06-08 09:01
ستة أندية ستشارك في كأس العالم للأندية بقطر 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فند موقع "مسبار" مجموعة من الأخبار الرياضية المغلوطة انتشرت هذا الأسبوع في المواقع الإخبارية، والقنوات التلفزيونية، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعية وغيرها، وذلك بعدما تحقق من مدى صحتها.

فيديو يوثق لحظة وفاة الدراج الفرنسي بيير شيربان

تداول العديد من الحسابات مقطع فيديو لمتسابق بدراجة نارية يسقط خلال أحد السباقات الصحراوية، وزعم المتداولون أن المقطع هو لحادث وفاة سائق الدراجات النارية الفرنسي، بيير شيربان، خلال مشاركته في  "رالي داكار" المقام في السعودية.

تحقق "مسبار" من المقطع ووجد أنه يعود إلى العام 2016، أثناء تعرض المتسابق البرتغالي باولو غونسالفيس، لحادث خلال مشاركته في مسابقة "رالي داكار"، ولم يتسبب الحادث في وفاته.

FIFA يفكر بدعوة وصيف دوري أبطال أوروبا لكأس العالم للأندية

انتشرت شائعات تفيد بنية الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA لدعوة وصيف بطل دوري أبطال أوروبا (باريس سان جيرمان الفرنسي) للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لتعويض انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بسبب جائحة كورونا. حتى إن بعض المواقع المصرية طالبت بمشاركة الزمالك وصيف بطل إفريقيا.

ولكن فيفا أكد أن منافسات البطولة ستبقى بين الفرق المتأهلة والمُعلن عنها سلفا، "الدحيل والأهلي وبايرن ميونيخ وأولسان هيونداي وتيغريس، إضافة للفائز بنهائي بطولة ليبرتادوريس". ولن تقام مباراة الدور الأول وستلعب المنافسات اعتبارا من الدور الثاني وفق نفس النظام المتعارف عليه.

الجزائريون ينحتون تمثالًا للمعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي

تتداولت صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورة لتمثال ادعت أنه نحت للمعلق الرياضي حفيظ دراجي، الذي أصبح وفق الصفحات ذاتها، أول معلق في التاريخ يُنحت له تمثال وينصب في الجزائر.

وبعد التحقق تبين أن التمثال يعود إلى الملك الأمازيغي "شيشنق"، الذي نُصب في محافظة تيزي وزو، بمناسبة رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2971 الموافقة لعام 2021 في التقويم الميلادي.

شارك: