أقصر 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم

2021-11-01 13:58
قصر قامة التشيلي أليكسيس سانشيز لم يمنعه من كتابة قصة نجاح في عالم كرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

لعبة كرة القدم ليست حكرا على ذوي البنية الجسدية القوية والفارعة، فاللاعبون ذوو القامة القصيرة أثبتوا قدراتهم الفنية ونجاحهم خلال مشاركتهم مع فرقهم في مختلف البطولات الكروية في العالم.


وفي هذا التقرير سنتعرف على أقصر 10 لاعبي كرة قدم في العالم لم يترددوا في دخول غمار المنافسات الكروية، بل أن كثيرا منهم دون اسمه في خانة أفضل اللاعبين في العالم.

ألكسيس سانشيز.. 1.69 متر

أليكسيس سانشيز أو "ألكسيس" هو لاعب كرة قدم تشيلي. يبلغ طوله 1.69 متر، ولم يمنعه قصر قامته من كتابة قصة نجاح في عالم كرة القدم، حيث تقمص زي أعرق الأندية في مثل ريفر بليت الأرجنتيني، وأرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، وبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.

انضم إلى العملاق الإسباني برشلونة عام 2011 وأصبح أقصر لاعب كرة قدم في الدوري الإسباني. ووفقًا لتقارير مالية في عام 2021، يتقاضى هذا اللاعب القصير راتبًا يزيد عن 12.5 مليون دولار، ليحتل مكانة بين لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في العالم في الوقت الحالي.

جو ألين.. 1.68 متر

هذا اللاعب البالغ من العمر 31 عاما يبلغ طوله 1.68 متر فقط. وعلى الرغم من أنه من بين أقصر لاعبي كرة القدم، إلا أنه احترف اللعبة منذ أن كان عمره 16 عامًا. وهو الآن قائد فريق ستوك سيتي الإنجليزي المنتمي لدوري الدرجة الأولى (تشمبينشيب).

مادسون كاريداد.. 1.57 متر

إذا كانت هناك قائمة من لاعبي كرة القدم قصار القامة الذين صنعوا اسمًا لأنفسهم من خلال موهبتهم الرائعة، فسيكون مادسون فورماجيني كاريداد. لقد ولد مادسون عام 1986 في ريو دي جانيرو في البرازيل، وكان معجزة في كرة القدم، حيث بدأ مسيرته المهنية بالمشاركة في صفوف أندية الشباب المحلية.

لعب في نادي فاسكو دي غاما البرازيلي، حيث كان نجما على الرغم من تناقضاته. وخاض تجربة مع نادي الخور القطري عامي 2012 و2018 ويلعب البرازيلي الموهوب حاليًا مع نادي ساوكايتاو البرازيلي.

ليفي روجر بورتر.. 1.60 متر

أكد ليفي روجر بورتر، البريطاني البالغ من العمر 34 عامًا، أن الحجم لا يهم في كرة القدم، بالنظر لارتفاعه المتواضع الذي يبلغ 1.60 متر، إذ يتحكم في الكرة كثيرا بفضل مهاراته الرائعة. لقد انضم إلى فريق ليستر سيتي الإنجليزي بعقد لعام واحد.

حصل على جوائز تقديرية مع ليستر باعتباره أقصر لاعب كرة قدم في الدوري الإنجليزي الممتاز. شارك مع منتخب إنجلترا لكرة القدم أقل من 16 سنة ومن 17 سنة.

ماكسيميليانو موراليز..1.60 متر

 

ماكسيميليانو موراليز، الملقب بـ "ماكسي"، هو لاعب كرة قدم أرجنتيني محترف يلعب في نادي نيويورك سيتي لكرة القدم، ويبلغ طوله 1.6 متر.

بدأ حياته المهنية عام 2003. كفاءته ومهاراته أكثر مما يوحي به حجمه. وقد حصل نجم الدوري الأمريكي MLS على مكانه بين أقصر لاعبي كرة القدم في عام 2021.

سواريس دي باروس..1.59 متر

 

كان اللاعب البرتغالي البالغ طوله 1.59 متر، كان لاعب خط وسط هجومي خطير للغاية. مثّـل باروس، المعتزل، أندية بورتو ويوفنتوس ومارسيليا في أواخر الثمانينيات والتسعينيات، ورغم صغر حجمه، فقد صنع لنفسه اسمًا في عالم كرة القدم. كانت فنياته في اللعب مميزة وقدرته على الاحتفاظ بالكرة بعيدًا عن المنافسين لا تضاهى.

لقد سجل 43 هدفاً في 191 مباراة، وهذا دليل إضافي على أنه لاعب كرة قدم رائع، مهما كان حجمه صغيراً. 

جفال راشد الكواري..1.55 متر

يبلغ طول اللاعب جفال راشد الكواري (1.55 متر) وهو يعد من بين أقصر لاعبي كرة القدم في كل العصور. لعب في خط الوسط لفريق السد القطري واعتزل اللعب عام 2009. لعب راشد مباراة الوداع ضد ميلان وطوال مسيرته كان لاعب كرة قدم واعدا.

شارك مع منتخب قطر في الفترة بين 1992 حتى 2002، وخاض 51 مباراة وسجل عدة أهداف مؤكدا قدراته الكروية على الرغم من قصر قامته.

مارسين غاروش.. 1.55 متر

 

مارسين غاروش هو لاعب كرة قدم بولندي يبلغ طوله 1.55 متر. يلعب لنادي بلشاتو في الدوري البولندي، وهو معروف بمهاراته الرائعة سيما في تنفيذ الكرات الثابتة.

يلعب غاروش بقامته القصيرة كرة قدم ممتازة ويقدم مهارات فنية تعكس قدراته الجيدة. إنه بلا شك أحد أكثر لاعبي كرة القدم موهبة وقصرًا.

دانيال ألبرتو فيلالفا باريوس.. 1.54 متر 

يبلغ طول الأرجنتيني دانيال ألبرتو فيلالفا باريوس 1.54 مترًا، لعب كمهاجم في نادي كويريتارو المكسيكي، وهو أقصر لاعب في الفريق وكان أيضًا أصغر لاعب يلعب مع ريفر بلايت.

 لعب باريوس (29 عاما) مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم تحت 17 سنة 2009. ولعب لأندية أرجنتينوس جونيورز ونادي ديبورتيفو أوليمبيا وتيبورونيس روخوس دي فيراكروز.

إلتون غوميز.. 1.54 متر

 

هو لاعب كرة قدم برازيلي يبلغ طوله 1.54 مترًا ويعد أقصر لاعب كرة قدم على هذا الكوكب، سبق له اللعب في الدوري السعودي مع النصر والفتح السعودي، كما لعب لنادي كورنثيانز ثم نادي ستيوا بوخاريست الروماني.

يتميز إلتون بالسرعة والتسديد القوي بكلتا قدميه ومهارته العالية وأهدافه الجميلة، كما يتميز بالكرات الثابتة.

شارك: