أفضل 7 صفقات في الدوري التونسي للموسم الكروي الحالي 2021-22

2022-06-26 00:58
المغربي صابر بوغرين يفرض نفسه ضمن أبرز الأسماء الحاضرة في تشكيلة الترجي الرياضي التونسي (twitter/Chezalive)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهِد الموسم الكروي 2021-22 للدوري التونسي الممتاز العديد من الصفقات الهامة والمؤثرة التي أبرمتها الأندية، وأبلت بلاء حسناً فيها، بحسب ما يؤكده محللون.

ومع قُرب إسدال الستار على موسم الدوري التونسي الممتاز، يوم الأحد 26 يونيو/ حزيران، إما بتتويج الترجي باللقب للمرة الـ32 في تاريخه والسادسة على التوالي، أو بحصد الاتحاد المنستيري اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ووفقاً للكثير من الأرقام والمعطيات، يُسلّط موقع "winwin" الضوء على صفقات أثبتت نجاحها في البطولة المحلية هذا الموسم.

صابر بوغرين المحترف المغربي في صفوف الترجي الرياضي التونسي 

يعتقد مراقبون أن لاعب الوسط المغربي المحترف في صفوف الترجي الرياضي، صابر بوغرين، هو أفضل صفقة لفريق "الدم والذهب" هذا الموسم، وتتفق تقييمات شبكات الإحصاء مع هذا الرأي تماماً؛ إذ تأقلم اللاعب سريعاً وبسهولة ضمن كتيبة المدير الفني السابق للفريق، راضي الجعايدي، واستمر في تقديم عروضه الجيدة مع المدرب الحالي نبيل معلول، ويقول متابعون إنه من الصعب تصديق حقيقة انضمام بوغرين إلى الترجي منذ 6 أشهر فقط.

وقد أسهم اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، بشكل مباشر، في تحقيق العديد من الانتصارات للترجي، وبالأخص أمام الفرق الكبيرة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، مُسهماً بـ4 تمريرات حاسمة، خلال 7 مباريات خاضها رفقة الترجي في المسابقة القارية، وكان أداؤه الاستثنائي أمام النادي الأفريقي في ديربي العاصمة التونسية بمثابة تلخيص لما قدّمه هذا اللاعب الرائع في أول مواسمه مع "المكشخة".

لاري العزوني لاعب وسط الأفريقي 

قدَّم لاري العزوني أداءً استثنائياً هذا الموسم مع الأفريقي، الذي انضم إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2021، ويتوقع كثيرون في الفريق أن يتمكن اللاعب التونسي من حجز مكان له في قائمة المنتخب التونسي خلال الأشهر القليلة المقبلة، وبعد بداية مذهلة مع نادي "باب الجديد"، تراجع أداء العزوني في النصف الثاني من الموسم، لكن بشكل عام، قدّم اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً مستويات جيدة تحت قيادة المدير الفني السابق للفريق، منتصر الوحيشي، والدليل على ذلك رغبة مجلس إدارة النادي، برئاسة يوسف العلمي، في تمديد عقد اللاعب قبل عام من نهايته.

ويخوض العزوني تجربته الأولى في الدوري التونسي، بعدما لعب في فرنسا لمصلحة أولمبيك مارسيليا ولوريان ونيم، وفي بلجيكا بقميص كورتري، ومثّل الموسم الماضي فريق ناسيونال ماديرا البرتغالي، قبل أن يختار إنهاء تعاقده مع الفريق؛ بسبب نزوله لدوري الدرجة الثانية البرتغالي.

إسماعيل دياكيتي.. تألق بشكل جيد مع النادي الصفاقسي 

نجح المحترف الموريتاني إسماعيل دياكيتي في الارتقاء بمستوى خط هجوم فريقه النادي الصفاقسي، بشكل كبير فور انضمامه للفريق في سبتمبر/ أيلول 2021، قادماً من فريق الشمال القطري، وأعطى دياكيتي الكثير من الخيارات والمزايا لفريق" عاصمة الجنوب"، خاصة تحت قيادة المدير الفني الجديد نبيل الكوكي، سواء في حال الاستحواذ على الكرة أو فقدانها؛ من خلال عودته لمساعدة المدافع الأيمن محمد بن علي في التغطية الدفاعية.

وقد نجح اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً في التكيف بسرعة مع أجواء الفريق؛ ربما بفضل خبرته السابقة في الدوري التونسي الممتاز، مع هذه الأندية (نادي حمام الأنف ومستقبل المرسى واتحاد تطاوين).

نادر الغندري .. نجاحه مع الأفريقي فتح له أبواب المنتخب 

على الرغم من عدم مشاركته في التشكيلة الأساسية للأفريقي في أي مباراة قبل التي فاز بها الفريق العاصمي بنتيجة 1-0 على فريق مستقبل الرجيش في منتصف فبراير/ شباط، فإن نادر الغندري أثبت أنه إضافة مهمة للغاية للنادي الأفريقي، الذي انضم إليه في أغسطس/ آب 2021، في تجربة ثانية بعدما سبق له الدفاع عن ألوان فريق الشعب بين عامي 2014 و2017، ومن المؤكد أن الأفريقي سيكون مخطئاً تماماً لو قرر بيع الغندري لصالح أحد الأندية العربية التي ترغب في الاستفادة من خدمات المدافع الدولي التونسي.

واستحوذ الغندري (27 عاماً) على قلوب عشاق وجماهير المنتخب التونسي؛ بفضل مستواه الجيد في مواجهتي مالي بالدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، خلال شهر مارس/ آذار، وحالياً يسعى الغندري بقوة للحضور مع "نسور قرطاج" في المونديال القطري.

يوسف أومارو لاعب وسط منتخب النيجر .. تألق بشدة مع الاتحاد المنستيري 

بعد وصوله خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى الاتحاد المنستيري، قادماً من فريق سان بيدو الإيفواري، بدا النيجيري يوسف أومارو كأنه صفقة غير مفيدة للفريق، خاصةً مع خوضه عدة تجارب غير ناجحة في دوريات شمال أفريقيا، وتحديداً مع فريقي (مولودية وجدة، والنادي القنيطري) في المغرب، ومع فريق دفاع تاجنانت الجزائري.

وتوقع مراقبون عدم قدرة أومارو على مجاراة أسلوب اللعب في الدوري التونسي مع اقترابه من بلوغ سن الـ30، لكن لاعب وسط منتخب النيجر كذَّب كل التوقعات، وقدّم مستويات مميزة، ويبدو أن مدرب الاتحاد المنستيري، فوزي البنزرتي، نجح في استغلال خبرة أومارو، ليصبح الأخير أحد أفضل المحترفين الأجانب في بطولة الدوري التونسي.

المهاجم محمد علي بن حمودة.. عودة موفقة للترجي 

يمكن وصف ما حدث مع المهاجم محمد علي بن حمودة أنه إحدى القصص الجميلة هذا الموسم 2021-22، بالنسبة إلى جماهير الترجي؛ إذ لم يتوقع كثيرون أن يكون اللاعب مؤثراً بهذا الشكل مع "شيخ الأندية التونسية"، عندما أُكِّدت عودته إلى النادي في يناير/ كانون الثاني الماضي. ومع ذلك، عاد اللاعب البالغ من العمر (23 عاماً) سريعاً إلى أجواء الفريق، وكأنه لم يرحل قط إلى فريق مستقبل سليمان التونسي في يناير 2021.

وقد فاز الترجي بصفقة هائلة على سبيل الإعارة، إذ تمكن بن حمودة من تسجيل 10 أهداف خلال 14 مباراة خاضها مع الترجي هذا الموسم.

صابر بوغرين ومحمد علي بن حمودة انضما إلى الترجي في يناير 2022

معتز زدام.. صفقة إعارة ناجحة للنجم الساحلي 

رغم أن النجم الساحلي لم يقدّم أداءً جماعياً جيداً خلال الموسم الكروي الحالي 2021-22، فإن لاعب الوسط معتز زدام (21 عاماً) تمكّن من حجز مكان أساسي له صحبة الفريق، وتقديم المطلوب منه بصورة مميزة في خطي الوسط والدفاع، لينال الإشادة والثناء، وهذا ما سمح له بالانضمام لمنتخب تونس والمشاركة معه في دورة "كيرين كاب" الدولية الودية في اليابان.
 
وعاد زدام لفريق "جوهرة الساحل" بعد أن غادر النادي عام 2019، نحو فريق فالميرا اللاتفي، ومن المُتوقع أن يعود اللاعب لفريق فالميرا، قبل البحث عن تجربة احتراف جديدة في أوروبا.

شارك: