أفضل 10 مهاجمين في العالم.. مبابي يتصدر وصلاح يتفوق على ميسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-04 20:04
المصري محمد صلاح ضمن أفضل 10 مهاحمين في العالم (X/LFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت شبكة "ESPN" العالمية عن قائمة أفضل 10 مهاجمين في العالم لعام 2024، بعد نهاية موسم 2023-24، والتي يتصدرها الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان السابق، والمُنتقل حديثًا إلى صفوف ريال مدريد.

الشبكة العالمية أعدت تلك القائمة وفقًا لرأي أكثر من 50 صحفيًّا حول العالم، ولم تقتصر اختيارات "ESPN" على اللاعبين من أوروبا فقط، بل امتدت إلى أمريكا الجنوبية.

وقالت الشبكة عن سبب اختيارها لكيليان مبابي كأفضل مُهاجم في العالم، إنه جاء بسبب ذكائه في اللعب، وخاصًّة أنّه يمكنه اللعب في مركز قبل الهجوم أو الجناجين الأيمن والأيسر، مُضيفة أنّه يستحق هذا المركز، بعدما حمل باريس سان جيرمان على ظهره في الموسم المُنصرم بعد رحيل نيمار جونيور.

ما هي تصريحات كليليان مبابي بعد الانتقال إلى ريال مدريد ون ون winwin real madrid Kylian MbappéX:KMbappe

وفي المرتبة الثانية يحل النجم الإنجليزي، هاري كين مهاجم بايرن ميونخ، والذي قدّم موسمًا مميزًا للغاية رفقة ناديه من الناحية الفردية، على الرغم من أنّه فشل في الفوز بأي لقب مع النادي البافاري، لكن كين كان صاحب الحذاء الذهبي في أوروبا برصيد 36 هدفًا، حيث يُعد أكثر لاعب سجّل أهدافًا في الدوريات الأوروبية لموسم 2023-24.

وبالمرتبة الثالثة، حلّ النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، والذي توّج بلقب البريميرليغ رفقة النادي السماوي، كما أحرز الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي للموسم الثاني تواليًا، بعدما سجّل 27 هدفًا.

أمّا المرتبة الرابعة فكانت من نصيب البرازيلي، فينيسيوس جونيور، والذي كان أحد أهم لاعبي ريال مدريد في موسم 2023-24، وحسم بفضل أهدافه وتطوره في الموسم المُنقضي لقبي الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا للنادي الملكي.

محمد صلاح يتفوق على ميسي في ترتيب ESPN

واختارت الشبكة العالمية، النجم الدولي المصري محمد صلاح في المرتبة الخامسة في قائمة ترتيب أفضل 10 مهاجمين في العالم لعام 2024، وخاصّة أنّ إسهاماته التهديفية لم تتراجع كثيرًا، وظل منافسًا على لقب هداف البريميرليغ لوقت طويل مع هالاند، قبل الإصابة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا.

وتفوق المصري محمد صلاح على العديد من النجوم، على غرار الفرنسي أنطوان غريزمان الذي حلّ سادسًا في قائمة الشبكة العالمية التي وضعت الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي في المرتبة السابعة، بين أفضل 10 مهاجمين في العالم.

ولم يوجد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي في قائمة أفضل 10 مُهاجمين، ولكنه احتل المرتبة الخامسة عشرة، وقبله جاء الثلاثي رافاييل لياو مهاجم ميلان البرتغالي، وفيكتور أوسيمين مهاجم نابولي، بالإضافة إلى مهاجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز.

ترتيب أفضل 10 مهاجمين في العالم لعام 2024

الترتيباللاعبالناديالمنتخب
1كيليان مبابيباريس سان جيرمان/ريال مدريدفرنسا
2هاري كينبايرن ميونخإنجلترا
3إيرلينغ هالاندمانشستر سيتيالنرويج
4فينيسيوس جونيورريال مدريدالبرازيل
5محمد صلاحليفربولمصر
6أنطوان غريزمانأتلتيكو مدريدفرنسا
7ليونيل ميسيإنتر مياميالأرجنتين
8فيل فودينمانشستر سيتيإنجلترا
9بوكايو ساكاأرسنالإنجلترا
10هيونغ مين سونتوتنهام هوتسبيركوريا الجنوبية
شارك: