أعظم 5 لحظات في مسيرة كريم بنزيما مع ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 20:04
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن ريال مدريد رحيل المهاجم الفرنسي ذي الأصل الجزائري، كريم بنزيما، (35 عامًا) بنهاية الموسم الجاري 2022-2023، ليسدل الستار على 14 عامًا متتاليًا بين جدران ملعب "سانتياغو برنابيو" ويطوي صفحة تاريخية للاعب والنادي على حد سواء.

وفد بنزيما إلى "لوس بلانكوس" صيف 2009 من ليون الفرنسي مقابل 35 مليون يورو، وظل لاعبًا أساسيًا في تشكيلة مدربي الفريق إلى الوقت الحالي، حيث فاز بكل الألقاب الممكنة وسجّل 353 هدفًا، والأهم الفوز بجائزة الكرة الذهبية عام 2022.

غادر النجم الفرنسي ريال مدريد وهو الهدّاف التاريخي الثاني للنادي خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو.. بنزيما أيضًا رابع هدّافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ بـ90 هدفًا، خلف رونالدو (140) وميسي (129) وليفاندوفسكي (91). فضلًا عن حصده 5 كؤوس في المسابقة.

مسيرة كريم بنزيما مع ريال مدريد
مباراةهدفأسيستدقائقجائزة فرديةلقب
64835316547.3 ألف1621


نستعرض في التقرير التالي عبر winwin أبرز 5 لحظات في مسيرة النجم كريم بنزيما مع ريال مدريد.

الكرة الذهبية 2022 

كسر الكرواتي لوكا مودريتش هيمنة رونالدو وميسي على جائزة الكرة الذهبية لعقد من الزمان، وحصدها عام 2018 بعد قيادته منتخب بلاده إلى نهائي مونديال روسيا.. أمّا بنزيما ففاز بالجائزة من دون إسهامات دولية مع المنتخب الفرنسي.

كانت مستويات بنزيما الباهرة بموسم 2021-2022 قادته إلى اعتلاء منصة التتويج، في لحظة قال عنها إنها "الأعظم والأهم" في مسيرته قاطبةً، والأدهى أنه فاز بالكرة الذهبية بأكبر فارق نقاط في التاريخ (356 نقطة) عن الوصيف السنغالي ساديو ماني.

الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني (Getty) ون ون winwin
كريم بنزيما مع جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022 (Getty)


هاتريك باريس سان جيرمان 

خسر ريال مدريد ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022 خارج الديار (0-1) أمام باريس سان جيرمان، وفي العودة سجّل كيليان مبابي هدفًا للضيوف في ملعب "سانتياغو برنابيو" لينهي الشوط الأول بتفوّق الباريسيين بهدف نظيف.

احتاج ريال مدريد معجزةً ليعود في المباراة، كونه كان متأخرًا (0-2) بمجموع اللقاءين، وخيّم شبح الخروج المبكّر على النادي الملكي. أمامه 45 دقيقة فقط لإنقاذ الموقف. بيد أن المعجزة حدثت بالفعل عندما سجّل بنزيما هاتريك في غضون 18 دقيقة.

انتصر الملكي على باريس (3-1) بفضل هاتريك بنزيما، ولم يتوقّف اللاعب عند هذا الحد، بل سجّل "هاتريك" جديدًا أمام تشيلسي في ذهاب ربع النهائي، ثم أحرز ثلاثة أهداف أمام مانشستر سيتي في ذهاب وإياب نصف النهائي، ليقود النادي إلى اللقب في نهاية المطاف.

 الهاتريك ضد برشلونة في الكأس

مرّة أخرى يقلب بنزيما الموازين ويمنح ريال مدريد لقبًا بشق الأنفس، فالنادي الملكي قد خسر ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2022-2023 أمام الغريم برشلونة بهدف نظيف، لكن النجم -الجزائري الأبوين- قد مارس هوايته المفضّلة في الإياب.

أمام 88 ألف متفرج في معقل الغريم "كامب نو" أحرز بنزيما الهاتريك لأول مرة في تاريخ مبارياته أمام برشلونة في ليلة تاريخية، وقاد ريال مدريد إلى المشهد الختامي، حينما حصد اللقب لاحقًا أمام أوساسونا بالفوز (2-1) بالملعب الأولمبي بإشبيلية.


 

هدف نهائي الأبطال أمام ليفربول

اشتهر بنزيما بممارسته الضغط الذكي على حُرّاس المرمى واغتنام أخطائهم، ومن بين اللحظات التي لا تُنسى في هذا الصدد، هدفه الشهير التاريخي أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 وتصيّده لخطأ الحارس الألماني لوريس كاريوس.

ففي اللحظة التي همّ كاريوس بتمرير الكرة إلى زميله فان دايك بيديه، وضع بنزيما قدمه بسرعة وذكاء أمام الكرة لتتهادى إلى الشباك.. حصد ريال مدريد اللقب بالفوز (3-1) حيث منح هدف بنزيما الأسبقية وفتح المجال لزملائه لإضافة هدفين آخرين.

المثير أن بنزيما سجّل هدفي ريال مدريد في التعادل (2-2) بإياب نصف نهائي النسخة ذاتها أمام بايرن ميونخ، مغتنمًا الفوز ذهابًا (2-1)، وهو ما أهل الفريق إلى النهائي لمواجهة ليفربول بمجموع المباراتين (4-3). بصمات بنزيما في بطولات الملكي لا تحتاج إلى عدسات مكبرة.

بنزيما
بنزيما يعترض تمريرة حارس ليفربول كاريوس ليسجل هدفًا في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 (Getty)


قطعة فنيّة أمام أتلتيكو مدريد

يتكتل لاعبو أتلتيكو مدريد عادةً بالخط الخلفي في الديربي، لانتهاز الفرصة للهجمات المعاكسة، ما يتطلّب مهارة خاصة لكسر هذا الجمود الدفاعي، وقد أظهر بنزيما لمسات فنيّة نادرة أمام الـ"روخي بلانكوس" في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2017.

في الذهاب انتصر ريال مدريد (3-0) وفي العودة بادر أتلتيكو مدريد وتقدّم بثنائية نظيفة (2-0) في أول ربع ساعة. لكن بنزيما أحبط ثورة أصحاب الأرض وراوغ 3 لاعبين بالقرب من الراية الركنية، ليتجاوزهم ويمرر كرة الهدف الوحيد لفريقه في المباراة.

انتهت المباراة بفوز أتلتيكو مدريد لكن مع تأهل ريال مدريد إلى النهائي بفضل مجموع المباراتين الذي صبّ لصالح الملكي (4-2).. لاحقًا حصد رفاق بنزيما اللقب بالفوز على يوفنتوس الإيطالي (4-1) في ملعب "كارديف" بالعاصمة الويلزية.

شارك: