أشرف حكيمي يدعم فينيسيوس جونيور ضد العنصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 20:20
المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرص المغربي أشرف حكيمي، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، على تقديم الدعم المعنوي إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد الإسباني، بعد تعرضه لموجة عنصرية قاسية خلال المشاركة مع فريقه في مواجهة فالنسيا بالدوري الإسباني.

وعانى فينيسيوس، البالغ من العمر 22 عاماً، من موجة هتافات عنصرية وصفته بالقرد، من أفراد منتشرين بين جماهير فالنسيا، الأمر الذي انتهى بفقدان اللاعب البرازيلي أعصابه معتدياً بالضرب على أحد لاعبي الخصم، قبل أن يتلقى بطاقة حمراء مباشرة، وينهار بالبكاء أمام عدسات الكاميرا.

ونشر فينيسيوس على حسابه الرسمي على "إنستغرام" رسالة قوية يتهم فيها رابطة "الليغا" بأنها لم تحارب العنصرية في الدوري كما ينبغي، حيث كتب يقول: "لم تكن هذه هي المرة الأولى، ولا الثانية، ولا الثالثة. العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني".

وأضاف: "الرابطة تعتقد أن العنصرية طبيعية، وكذلك الاتحاد والمعارضون يشجعونها. أنا آسف جدًا. البطولة التي كانت ملكًا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي، باتت اليوم ملكًا للعنصريين".

وأعاد حكيمي، البالغ من العمر 24 عاماً، نشر رسالة فينيسيوس على "إنستغرام"، معلقاً عليها بالقول: "نحن معك أخي"، في إشارة إلى تعاطف اللاعبين العرب والأفارقة مع النجم البرازيلي ضد العنصرية السيئة.

المغربي أشرف حكيمي يدعم فينيسيوس جونيور ضد العنصرية (Instgram/achrafhakimi) ون ون winwin

وسبق لنجمي منتخب الجزائر، رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي وإسماعيل بن ناصر لاعب خط وسط ميلان الإيطالي، إرسال كلمات الدعم إلى فينيسيوس بعد حادثة العنصرية الأخيرة.

جدير بالذكر أن جدلا كبيرا يسيطر على الأوساط الرياضية بإسبانيا، في ظل اتهام الاتحاد الإسباني بتجاهل القيام بردود فعل ضد الجماهير التي تفتعل مشكلات متعمدة وتهاجم اللاعبين بكلمات عنصرية سيئة.

شارك: