أشرف حكيمي: علاقتي قوية مع مبابي وطلبت منه البقاء في باريس

2022-04-17 15:34
علاقة قوية تربط بين النجم المغربي أشرف حكيمي وزميله الفرنسي كيليان مبابي في باريس سان جيرمان(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث النجم المغربي أشرف حكيمي، ظهير أيمن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عن عدة أمور تخص مشواره الكروي، وأبرزها علاقته مع زميله النجم الفرنسي كيليان مبابي، وكذلك موسمه الأول مع "الباريسي"، وذلك في مقابلة مع قناة "تيليفوت" الفرنسية وستنشر مساء الأحد 17 أبريل/ نيسان.

وقال حكيمي عن علاقته بالنجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي: "لقد كان الأمر عفويًا، منذ يوم وصولي إلى باريس، خاصةً عندما تقابل شخصًا مثله، في نفس سنك، بنفس الشخصية، نفس العقلية…. نحن طفلان، كل شيء يسير جيداً بيننا وهذا طبيعي".

وأضاف بشأن علاقتهما على أرض الملعب: "من السهل جداً اللعب مع لاعب من هذا النوع، خاصةً عندما تمنحه الكرة وأنت تعلم أنه سيُحدث الفارق، وأنه يمكنه تسجيل هدف أو هدفين أو ثلاثة أهداف، ويقوم بتحديد مصير المباراة بالطريقة التي يفعلها هذا الموسم".

وتابع حكيمي: "إنه لمن دواعي سروري أن يكون كيليان بجانبي. إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم وقبل كل شيء هو صديقي. أريده أن يبقى هنا حتى نستغل قدراته ونستمتع بها، وهو يعرف ذلك. قبل كل شيء، أتمنى له الأفضل. هو مَن سيقرر ما يعتقد أنه الأفضل لمسيرته وأنا سأدعمه".

وأما بخصوص موسمه الأول في باريس سان جيرمان، قال حكيمي: "إنه ليس موسمًا سهلاً لأن هدفنا كان الذهاب أبعد ما يمكن والفوز بدوري أبطال أوروبا. لكن هذا موسمي الأول، هناك الكثير من اللاعبين الجدد، وكنت بحاجةٍ إلى وقت للتأقلم مثلهم، خاصةً فهم طريقة لعب الجميع".

أشرف حكيمي: لم أستوعب إقصاء باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا


وأضاف النجم المغربي: "لا يوجد ضغط علينا، عندما ترتدي قميص باريس سان جيرمان فأنت لديك مسؤوليات كبيرة. يجب أن تكون شجاعًا لتلعب هنا. لكن عندما تلعب مع لاعبين رائعين فإنك تتقدم، وتصبح أفضل".

وعاد حكيمي للحديث عن إقصاء باريس سان جيرمان من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وقال: "بصراحة من الصعب هضم هذا الإقصاء. خاصةً عندما نشاهد في الأيام الأخيرة مباريات دوري أبطال أوروبا، ونحن مدركون بأننا أُقصينا". 

وأضاف: "كانت لدينا كل المقوّمات. لم نكن بعيدين عن التأهل. الحقيقة هي أنني لا أستطيع شرح ما حصل. حتى اليوم، عندما أفكر في الأمر لا أفهم كيف أقصينا بتلك الطريقة. الأمر صعب بعض الشيء بالنسبة لي وأنا أتفهم المشجعين الذين يشعرون بالحزن والاستياء".


وأما بشأن ظهوره النادر بوسائل الإعلام، قال حكيمي: "أنا خجول جداً، ومتحفّظ مع الأشخاص الذين لا أعرفهم، ولكن مع الذين أعرفهم أبدو سعيداً جداً، وأمتلك روح الدعابة، في الحقيقة أحب أن أبقى هادئاً وألّا أتحدث كثيراً في وسائل الإعلام، أُفضّل الكلام في الميدان".

وكشف النجم المغربي بأنه بدأ يتعلم اللغة الفرنسية، وقال في هذا الصدد: "أتحدث اللغة الفرنسية قليلاً مع كيليان مبابي، لقد ساعدني كثيرا"، مضيفاً: "منذ وصولي إلى باريس بدأت تعلُّمها، وقد شرعت في التحدث بها جيداً".

شارك: