أسوأ 5 صفقات في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-24 23:42
الأوكراني ميخايلو مودريك لاعب تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كسرت الأندية الإنجليزية الرقم القياسي في فترتي الانتقالات للموسم الحالي 2022-2023، بعد أن دَفعت 2.6 مليار دولار في الصيف، قبل أن يرتفع المبلغ إلى 3.5 مليارات في انتقالات الشتاء، لا سيما تشيلسي الذي دفع وحده نحو سُدس هذه الحصيلة.

بعض الصفقات آتت أُكلها وجلبت النجاح أمثال النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والسويدي ألكسندر إسحاق من نيوكاسل يونايتد؛ لكن في هذا التقرير نرصد أكثر 5 صفقات مخيّبة للآمال بالموسم الجاري من الكرة الإنجليزية.

ميخايلو مودريك (تشيلسي)

وصل الجناح الأوكراني الشاب من شاختار دونيتسك في الشتاء مقابل نحو 100 مليون يورو، وبعد انقضاء النصف الثاني من الموسم لا يمكن إيجاد بصمة واضحة لمودريك في تشكيلة تشيلسي، حيث فشل في هز الشباك بمسابقة الدوري الإنجليزي.

كافح مودريك (22 عامًا) كثيرًا لتبرير المبلغ الضخم المدفوع من أجله، بيد أنه قدّم عروضًا متواضعةً، وبلغة الأرقام، صنع هدفين فقط من 14 مباراة بقميص الـ"بلوز". وبدأ أساسيًّا في 6 مباريات فقط من أصل 18 في مسابقة الدوري الإنجليزي.

في الحقيقة أبرم تشيلسي صفقات مُخيّبة عديدة، أمثال الإنجليزي رحيم ستيرلينغ والإسباني مارك كوكوريا، لكن يظل مودريك الأسوأ.

مباراةهدفأسيستدقائق
1402591
الأوكراني ميخايلو مودريك يسجل أول ظهور له مع تشيلسي بمناسبة لقاء ليفربول
الأوكراني ميخايلو مودريك لاعب تشيلسي من مباراة ليفربول - الجولة 21 من الدوري الإنجليزي 2022-2023 (Getty)


جيانلوكا سكاماكا (وست هام)

كلّف المهاجم الدولي الإيطالي جيانلوكا سكاماكا (25 عامًا) خزائن وست هام 27 مليون يورو عند شرائه من ساسولو مطلع الموسم الجاري؛ لكنه واجه صعوبات عديدة في التكيّف مع الكرة الإنجليزية وأسلوب اللعب المتحفّظ لمدربه الإسكتلندي ديفيد مويس.

في الموسم الأخير قبل رحيله عن ساسولو، سجّل سكاماكا 16 هدفًا في الدوري الإيطالي بأداء قوي للغاية. لكن مع المدرب مويس الذي يميل للعب البدني والتحفّظ الدفاعي، لم يهز الشباك سوى 3 مرّات بالبريميرليغ، وفقد مكانه لصالح الجامايكي مايكل أنطونيو.

زادت إصابة الركبة من وضعية سكاماكا السيئة مع الـ"هامرز" حيث لم يلعب أي دقيقة منذ مطلع يناير/ كانون الثاني 2023.

مباراةهدفأسيستدقائق
1630928
جيانلوكا سكاماكا
الإيطالي جيانلوكا سكاماكا لاعب وست هام من مباراة وولفرهامبتون - الجولة 20 من الدوري الإنجليزي 2022-2023 (Getty)


فيليب كوتينيو (أستون فيلا)

لعب البرازيلي فيليب كوتينيو (30 عامًا) مُعارًا من برشلونة إلى أستون فيلا بالنصف الثاني من الموسم الماضي عندما سجّل 5 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة من 19 مباراة، قبل أن يشتري الـ"فيلانز" بطاقة اللاعب نهائيًا من البارسا مقابل 20 مليون يورو.

في الموسم الحالي، فقد كوتينيو بريقه المعتاد في ملعب "فيلا بارك" ولم يسجّل سوى هدف واحد من دون تقديم أي تمريرات حاسمة، وازدادت متاعبه بإصابة عضلية غيّبته عن المشاركة مع نادي مدينة برمنغهام في كل المسابقات منذ منتصف فبراير/ شباط الماضي.

مباراةهدفأسيستدقائق
2010779
فيليب كوتينهيو نجم المنتخب البرازيلي ونادي أستون فيلا الإينجليزي (Getty) ون ون winwin
البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب أستون فيلا الإنجليزي من الموسم الحالي 2022-2023 (Getty)


كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)

كان لاعب الوسط الدفاعي الإنجليزي كالفين فيليبس (27 عامًا) محور صراع أندية البريميرليغ الصيف الماضي عطفًا على مستوياته القوية مع ليدز يونايتد، التي أكسبته مكانًا في تشكيلة المنتخب الإنجليزي. حيث فاز مانشستر سيتي بالصفقة مقابل 50 مليون يورو.

لكن، تغيّرت الأمور تمامًا في الموسم الحالي وبات فيليبس حبيسًا لمقاعد البدلاء، حيث لم يبدأ أي مباراة أساسيًا طيلة 36 جولة من الدوري الإنجليزي. واقتصرت مشاركاته على بضع دقائق موّزعة على 9 مباريات، دخل خلالها الملعب لاعبًا بديلًا بالشوط الثاني.

أمام تشيلسي بالجولة 37، لعب فيليبس أول مباراة أساسيًّا، وأكمل دقائق المباراة الـ90؛ لكن مع ذلك يبدو أنه في طريقه للمغادرة.

مباراةهدفأسيستدقائق
1000194
لاعب خط وسط مانشستر سيتي كالفين فيليبس يتلقى التحية من مدربه بيب غوارديولا قبل الدخول بديلاً لزميله رودري في مواجهة ليستر (Getty) وين وين winwin
كالفين فيليبس وتعليمات من مدربه في مانشستر سيتي بيب غوارديولا بالموسم الجاري من الدوري الإنجليزي 2022-2023 (Getty)


آرثر ميلو (ليفربول)

ربما هي الصفقة الأسوأ على الأطلاق، عندما انتقل لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو (26 عامًا) إلى ليفربول مطلع الموسم الجاري مُعارًا من يوفنتوس، والسبب أنه لم يظهر بقميص النادي "السكاوزي" إلا في مباراة واحدة وحسب، تحديدًا لمدة 13 دقيقة!

دفع ليفربول 4.5 ملايين يورو هي قيمة استعارة ميلو، إضافةً إلى 5 ملايين يورو كانت راتب اللاعب السنوي. ولم يستفد منه إطلاقًا، إذ كان من المفترض أن يعوّض ميلو غيابات الفريق في خط الوسط، بالتحديد أوكسلاد تشامبرلين وتياغو ألكانتارا.

مباراةهدفأسيستدقائق
10013
لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو (Twitter: FabrizioRomano)
البرازيلي آرثر ميلو عند توقيعه على عقود الانضمام إلى ليفربول صيف 2022 (Liverpool)
شارك: