أسطورة ليفربول: محمد صلاح أفضل من خاميس رودريغيز

2021-06-08 09:01
المصري صلاح خلال مباراة أستون فيلا وليفربول في بطولة الدوري الإنحليزي الممتاز. الصورة بتاريخ 4 أكتوبر/تشرين الأول 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

بدا الإنجليزي داني ميرفي، نجم ليفربول السابق وخبير كرة القدم لدى هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مقتنعا بأفضلية يملكها الريدز، على صعيد جودة اللاعبين، أمام إيفرتون قبل مواجهة مرتقبة تجمع الفريقين خلال أيام قليلة قادمة.


وسيكون ليفربول في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على موعدٍ مع مواجهة ضيفه وجاره فريق إيفرتون، في ديربي "الميرسيسايد" الشهير، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


وتحمل مقابلة الأسبوع القادم خصوصية كبيرة؛ بالنظر لوضع الفريقين بجدول ترتيب المسابقة المحلية؛ إذ ينفرد إيفرتون بالمركز الأول، بعد حصده العلامة الكاملة من النقاط في 4 مباريات خاضها حتى الآن، بينما يحضر ليفربول خامسا، برصيد 3 انتصارات وخسارة مؤلمة، أتت بواقع هدفين لسبعة أمام أستون فيلا.


ومن المتوقع لمواجهة الديربي القادمة أن تشهد صراعا فرديا من نوعٍ خاص، شأنه أن يجمع المصري محمد صلاح، نجم ليفربول وأبرز هدافي كرة القدم الإنجليزية في المواسم الثلاثة الأخيرة، بالكولومبي خاميس رودريغيز، الذي تمكن من فرض نفسه بوصفه ورقة صعبة في تشكيلة إيفرتون، على الرغم من انضمامه المتأخر لقلعة التوفيز، قادما من ريال مدريد الإسباني.


وقد كتب ميرفي في عمودٍ، نشره عبر يومية "ديلي ميل" البريطانية: "خاميس رودريغيز لاعب مذهل، لكن لا يمكنك وضعه قبل صلاح". وأضاف: "وجهت الثناء لريتشارليسون غير أنه ليس (ساديو) ماني كلاعب. لوكاس ديني يحظى بتقييمات جيدة كظهير أيسر لفريق إيفرتون، لكنك مستمر في اختيار أندي روبيرتسون، كل أيام الأسبوع".

وتشير إحصاءات أبرزتها شبكة "هوسكورد" العالمية، إلى أن خاميس (29 عاما) تمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين، خلال 4 مباريات خاضها مع إيفرتون هذا الموسم.


في المقابل، نجح صلاح (28 عاما) في تسجيل 5 أهداف في 4 مباريات، محتلا المركز الثالث في قائمة هدافي البطولة المحلية هذا الوسم، خلف صاحبي الصدارة، الإنجليزي دومينيك كالفيرت-ليوين والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين، وللثنائي 6 أهداف.

شارك: