أسطورة ليبية يحمل الكاف مسؤولية ضياع حلم التأهل للمونديال

2021-06-08 09:01
فوزي العيساوي نجم الكرة الليبية السابق (winwin)
Source
+ الخط -

قال فوزي العيساوي أسطورة الكرة الليبية إن منتخب بلاده كان قريبا من التأهل لمونديال البرازيل 2014 غير أن قرار الاتحاد الإفريقي بحظر اللعب على الملاعب الليبية حرم المنتخب الوطني من حلم بلوغ كأس العالم.

وأضاف العيساوي مدرب "فرسان المتوسط" السابق في مقابلة مع موقع "WinWin" بأن المنتخب الليبي أبلى حسنا في تصفيات المونديال تحت قيادة المدرب عبد الحفيظ أربيش وحقق الفوز على منتخبات كبيرة في القارة الإفريقية منها الفوز التاريخي على الكاميرون في تونس بهدفين مقابل هدف.

وتابع: "للأسف حظر إقامة المباريات الدولية على الملاعب الليبية منذ 2013 بقرار من الكاف بداعي التوترات الأمنية، وضع المنتخب في مطب صعب مما أثر على ترتيب المنتخب، الذي خسر بطاقة التأهل في مباراته الأخيرة أمام الكاميرون بعد الخسارة بهدف وحيد في العاصمة الكاميرونية ياوندي".

وعن مستقبله في مجال التدريب، قال العيساوي: "لا أفكر حاليا في العودة للتدريب سواء مع النصر أو المنتخب الوطني أو مع أي فريق أخر كما أنه لا يوجد أي عروض حاليا".

وبعث مهاجم المنتخب الليبي السابق رسالة إلي الجيل الجديد قائلا: "يجب أن يتحلى الجيل الجديد بالطموح للوصول إلى أعلى درجة من التطور في كرة القدم من أجل الاحتراف خارج ليبيا وبالتأكيد هذا سيعود بالنفع حتماً على المنتخبات الوطنية".

الجدير بالذكر بأن فوزي عمر العيساوي الذي احتفل مؤخرا بعيد ميلاده الستين أحد أبرز الأسماء التي سطعت في سماء الكرة الليبية والعربية والإفريقية وتحصل على لقب أحسن لاعب في كأس أمم أفريقيا 1982 التي أقيمت في ليبيا كما تحصل على لقب لاعب القرن الماضي.

شارك: