أسطورة برشلونة يكيل المديح لكريم بنزيما

2023-03-19 20:16
كريم بن زيما قائد ريال مدريد الإسباني(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظي النجم الفرنسي وقائد نادي ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، باعتراف من أحد أساطير الكرة الإسبانية الذين تقمصوا ألوان نادي برشلونة، وهو المهاجم دافيد فيا.

وقال فيا في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الأحد، سويعات قبل موعد الكلاسيكو: "بنزيما هو أحد أفضل لاعبي الهجوم في الوقت الحالي. بل كنت سأقول يعد أحد أفضل المهاجمين، لكنه بالنسبة إلي مهاجم أكثر اكتمالا من ذلك بكثير".

وأوضح فيا يقول: "من المستحيل بالنسبة إلى بنزيما أو أي لاعب آخر أن يحافظ على مستواه أو أدائه 100٪ طوال الوقت، ففي مرحلة ما، ينخفض مستوى أي لاعب بالضرورة سواء من حيث كفاءته أو تأثيره في المباراة".

أهم 5 مباريات كلاسيكو لبنزيما

وتابع هدّاف برشلونة بين عامي 2010 و2013 برصيد 48 هدفا في 119 مباراة خاضها قائلا: "الفرق بين أداء بنزيما خلال هذا الموسم وأدائه الموسم الماضي، بالنسبة إلي، هو الأهداف؛ لأنه من حيث تأثيره في أداء الريال، أرى أنه ما زال يواصل فتح المساحات لزملائه في الفريق، من خلال تحركاته في خط الهجوم".

وختم فيا المتوّج مع المنتخب الإسباني بمونديال 2010 يقول: "بنزيما دائمًا ما يعطي حلولا وخيارات لزملائه في أثناء بناء الهجمة في ظهر المدافعين. واللاعب الذي يشبهه كثيرا في ذلك هو ليفاندوفسكي، فهما لاعبان رائعان جدًا، فعلى الرغم من أنهما يمران بوقت عصيب من حيث الفعالية في التسجيل، لكن لديهما هذه القدرة في مساعدة زملائهما، كما أن بإمكانهما قلب الموازين وتغيير الوضع في أي لحظة من المباراة".

شارك: