أسطورة إيطاليا فابيو كانافارو يقترب من تدريب إيفرتون

2022-01-20 19:52
قائد المنتخب الإيطالي فابيو كانافارو يرفع كأس العالم 2006 بعد الفوز على فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل المدرب الإيطالي فابيو كانافارو (48 عامًا) دائرة الترشيحات لتدريب نادي إيفرتون الإنجليزي في الساعات الأخيرة، بحسب تقرير من يومية "تيلغراف" البريطانية، أمسية اليوم الخميس 20 يناير/ كانون الثاني، من مصادرها الخاصة.


وأقال إيفرتون الأحد الماضي المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز لسوء النتائج، بإجماع من مجلس الإدارة برئاسة الإيراني فرهاد موشيري، وتم تعيين أسطورة النادي، الاسكتلندي دنكان فيرغسون في مهمة تدريبية مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب جديد.


ويحتل فريق إيفرتون الترتيب الـ 16 على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز، مبتعدًا بست نقاط فقط عن مراكز الهبوط، في حين أنه حقق فوزًا واحدًا في آخر 13 جولة بالمسابقة ومُني بـ9 هزائم وتعادل 3 مرات، في سجلات كارثية للتوفيز.

فابيو كانافارو ينافس روني ولامبارد لتدريب إيفرتون


وبعد اعتذار مدرب المنتخب البلجيكي، روبرتو مارتينيز، عن قبول دعوة إيفرتون ليحل مكان بينيتيز، انحصرت الترشحيات على المقعد، بين مدرب فريق ديربي كاونتي الإنجليزي الحالي واين روني، وأسطورة تشيلسي ومدربه السابق فرانك لامبارد.


لكن تقرير "تيلغراف" أكد أن كانافارو اقتحم طاولة المفاوضات، وبدأ اتصالاته مع إدارة إيفرتون لتولي منصب مدرب الفريق، ليدخل المنافسة مع روني المرتبط بعقد مع ديربي كاونتي حتى 2024، ولامبارد العاطل عن العمل حاليًا.

مسيرة فابيو كانافارو التدريبية


بدأ كانافارو -الفائز بمونديال 2006 والكرة الذهبية لنفس العام- مسيرته التدريبة مع فريق غوانزهو إيفرغراند الصيني في النصف الثاني من موسم 2014-2015، ليتركه في نهاية الموسم بعد تلقيه عرضًا خرافيًا من النصر السعودي الذي انتقل إليه صيف 2015،  لكنه ما لبث أن أقيل بعد 5 أشهر لسوء النتائج، فقد فاز في 6 مباريات من أصل 16 خاصها مع العالمي.


مع بداية موسم 2016-2017 تولى كانافارو المسؤولية في نادي تيانجين الصيني ومكث معه موسم ونصف، ليرحل في منتصف الموسم التالي ويعود إلى غوانزهو في ولاية ثانية امتدت إلى 2021، قبل أن يرحل في سبتمبر/ أيلول من نفس العام، ويظل إلى الآن من دون وظيفة.


وفي مارس/ آذار 2019 أسند الاتحاد الصيني لكرة القدم مسؤولية تدريب المنتخب الأول مؤقتًا إلى كانافارو، لحين التعاقد مع مدرب جديد، وقاد الإيطالي المخضرم الصين في مباراتين أمام تايلند وأوزبكستان، لكنه خسرهما بنفس النتيجة 0-1 في تجارب ودية دولية.


وعلى مستوى البطولات، حصد كانافارو لقب الدوري الصيني مع غوانزهو إيفرغراند موسم 2018-2019، كما فاز بكأس السوبر الصيني عام 2018 مع نفس الفريق، وهما اللقبان الوحيدان له في مسيرته التدريبية، فيما نال جائزة مدرب العام في الصين 2017.
 

الإيطالي فابيو كانافارو مع الكرة الذهبية وكأس العالم 2006
الإيطالي فابيو كانافارو الفائز بالكرة الذهبية وكأس العالم 2006 (Getty)
شارك: