أسطورة إنجلترا يتحدى هالاند على رقمه القياسي.. ما القصة؟

2022-08-08 12:35
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

انهالت ردود الأفعال الإيجابية على النرويجي إيرلينغ هالاند المهاجم الجديد لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بعد قيادته الفريق للانتصار على فريق وست هام يونايتد، بنتيجة 0-2، ضمن لقاءات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وسجل هالاند هدفي سيتي في الدقيقتين (36 من ركلة جزاء) و65 بعد تمريرة من الدولي البلجيكي كيفين دي بروين.

ومن أبرز الردود على ثنائية هالاند كانت تغريدة النجم الإنجليزي آلان شيرر مهاجم نيوكاسل يونايتد السابق والهداف التاريخي للدوري الإنجليزي بـ260 هدفاً حيث غرد قائلاً: "هالاند، أمامك 258 هدفاً"، وكأنه يقول له ما يزال أمامك طريق طويل لتقطعه من أجل معادلة رقمي القياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتؤكد تغريدة شيرر أن الجميع يؤمن بقدرات هالاند وينتظر منه مستوى كبيراً بعد التألق مع فريقيه السابقين ريد بول سالزبورغ النمساوي الذي سجل بقميصه 29 هدفاً في 27 مباراة عام 2019، وبوروسيا دورتموند منذ عام 2020، حيث سجل 85 هدفاً في 88 مباراة بقميصه قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي هذا الصيف.

من جانبه غرد أسطورة الكرة الإنجليزية غاري لينكر بعد ثنائية ابن الـ22 عاماً قائلاً: "هالاند لا يمكن إيقافه، مهاجم حقيقي أرقامه التهديفية ستكون ضخمة، موهبة رائعة حقاً".

وتأتي تغريدة لينكر لتعزز تحليل العديد من المراقبين بأن آلة الأهداف النرويجية ستحطم الأرقام القياسية في الكرة الإنجليزية.

وبات هالاند اللاعب الثاني الذي يسجل ثنائيةً في مشاركته الأولى مع مانشتر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في عام 2011، وفقاً لإحصائية أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.

وكان هالاند قد عانى من انتقادات؛ بسبب ما أسماه محللون "إنهاء سيئاً" في مباراة درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2022، بين ليفربول ومانشستر سيتي، والتي انتهت بانتصار الريدز 3-1، وتتويجه بأول ألقاب الموسم في كرة القدم الإنجليزية.

شارك: