أسطورة ألمانيا: هذا الأمر قد يحرم صلاح من الكرة الذهبية!

2021-10-27 19:15
أرشيفية- المصري محمد صلاح عانى من بداية خجولة لليفربول هذا العام (Getty)
Source
+ الخط -

يعتقد لوتار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونيخ وقائد منتخب ألمانيا في نهائيات كأس العالم 1990، أن الإيطالي جورجينيو فريلو، متوسط ميدان تشيلسي الإنجليزي، يملك حظوظا أكبر للفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2021، مقارنةً بكل من المصري محمد صلاح (مهاجم ليفربول الإنجليزي) والأرجنتيني ليونيل ميسي (نجم باريس سان جيرمان الفرنسي).


وكتب ماتيوس عبر مقال لشبكة "سكاي سبورت ألمانيا": "ما قدّمه صلاح نجم (يورغن) كلوب لبضعة أشهر هو بالطبع من الطراز العالمي. من المحتمل تماما أن يرفع ذلك من حظوظه في الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، لكن الأمر لم يكن نفسه على مدار العام".

وأضاف ماتيوس: "في الربيع، عانى صلاح وليفربول من مشكلات كبيرة. المُرشح جورجينيو، لاعب تشيلسي، كان مقنعا طيلة الموسم الماضي تقريبا، ولعب دورا مؤثرا في التتويج بدوري الأبطال، وبطولة أوروبا مع إيطاليا".


وتابع ماتيوس الفائز بجائزة الكرة الذهبية 1990: "إنه (جورجينيو) ليس مذهلا مثل (روبرت) ليفاندوفسكي الذي آمل بشدة أن يفوز بالجائزة، لكنه يفتقد للقب الدولي. ميسي تُوج بكوبا أمريكا مع الأرجنتين، لكنه لم يحقق أي شيء رائع في برشلونة. لا يوجد مرشحون مُفضلون للغاية".

المصري محمد صلاح على رأس قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021

يتنافس 30 لاعبا، من بينهم صلاح وجورجينيو وميسي وليفاندوفسكي، على الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021 وفقا لمجلة "فرانس فوتبول"، وسبق للصحيفة الفرنسية الشهيرة أن حددت يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل موعدا للإعلان عن اللاعب الفائز باللقب الفردي المرموق.


ويتسلح المصري محمد صلاح (29 عاما) بمستويات مذهلة قدّمها مع بداية الموسم الجديد 2021-22، وحسب محللين، فإن النجم السابق لروما الإيطالي تمكن فعليا من فرض نفسه كأفضل لاعب في العالم حاليا.


وتظهر شكوك ماتيوس بخصوص أداء ونتائج ليفربول خلال الأشهر الأولى من العام مقنعة للبعض، ومع ذلك، يجب الإشارة إلى كيفية إنهاء صلاح للموسم الماضي 2020-21، حيث تمكن من قيادة الريدز للظفر بإحدى البطاقات الإنجليزية المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا مع حصده المركز الثاني على سلم هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، متخلفا بفارق هدف واحد فقط عن هاري كين الفائز باللقب.

شارك: