أسرار.. بول بوغبا في غرفة تبديل مانشستر يونايتد

2021-06-08 09:01
بول بوغبا يظل اسما هاما في تشكيلة مانشستر يونايتد رغم تذبذب مستواه (Getty)
Source
+ الخط -

يبدو أن الفرنسي بول بوغبا، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، قد بات في طريق مفتوحة للرحيل عن نادي الشمال الإنجليزي، مع تأكيد مينو رايولا، مدير أعمال اللاعب، على عدم شعور موكله بالسعادة داخل مسرح الأحلام.


وقال رايولا في تصريحات أخيرة، اختص بها يومية "توتو سبورت" الإيطالية، إن الحل الأمثل يكمن ربما في ضرورة الانفصال السريع بين بوغبا ومانشستر يونايتد، مع وضعه اسم يوفنتوس، بطل إيطاليا بالمواسم التسعة الماضية، خيارا ووجهة محتملة للدولي الفرنسي.

بدوره، عمد الموقع لإالكتروني ليومية "ميرور" البريطانية لإلقاء الضوء على أبرز تصريحات نجوم مانشستر يونايتد حول بوغبا، خلال الأشهر الماضية، في محاولة للتعرف على وضعية لاعب الوسط صاحب الـ 27 عاما داخل غرفة ملابس الشياطين الحمر.


برونو فيرنانديز


"أعتقد أن لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين بمنطقة الوسط. نحن نعرف أنه (بوغبا) يملك الكثير من المقومات. يمكننا القول إن جماهير كرة القدم من الطبيعي أن تنسى ما تقوم به عندما ترتكب خطأ. يمكنك أن تكون جيدا لمدة 34 مباراة، وفي مباراة واحدة تؤدي بصورة سيئة، والجميع سيتذكر ذلك.


"عندما شارك (بوغبا) أيضا، لم يكن الفريق والنادي بصورة جيدة؛ لأن التوقعات عالية من أجل بول؛ لأن بول لاعب رائع، ومانشستر يونايتد أنفق الكثير من أجله.


"الأمر طبيعي عندما تعيش ذلك الوضع؛ لأن الجميع ينتظر من بول مثلما ينتظرون من (كريستيانو) رونالدو في يوفنتوس أو (ليونيل) ميسي في برشلونة. الكل يتوقع هذا من بول في مانشستر؛ لأنهم يعرفون أنه يملك الإمكانات لذلك. أيضا، هذه ثقة في بول. كفريق، نحن نملك الكثير من الثقة في بول.


"أنا أعرف بول منذ (فترته في) يوفنتوس؛ لأنني لعبت ضده في إيطاليا. وصدقني، من الصعب جدا أن تلعب أمام بول. لأنني ألعب في خط الوسط، أراقبه. نحن نلعب في نفس الخط، بالتالي يكون من الصعب حقا أن تلعب ضد بول؛ لأنه يملك القوة والفنيات.


"من الصعب أن تجد لاعبا مثل بول: كبير، قوي وفني. من الصعب أن تجد لاعبا مثله، هو لديه الكثير من الإمكانات. أنا واثق بشأن ما يستطيع بول تقديمه لنا، للفريق. أعتقد أن لديه الكثير كي يمنحه، لديه الكثير من الجودة".


أرون فان-بيساكا


"وصلت لهذا الفريق كصفقة جديدة، كان اللاعبون جميعا جيدين بالنسبة لي، ما جعل عملية التأقلم أكثر سرعة. اللاعبون القدامي ساعدوني كثيرا. بول بوغبا نصحني كثيرا. تلك المباراة الأولى في بيرث، أخبرني بالأمر نفسه، كما الجميع: أنت هنا لسبب، خض مباراتك، العب دون خوف، صعودا وهبوطا - هذا ما وضعته في رأسي".


ماركوس راشفورد


"كثيرا ما يصنع الفرص للفريق، وهذا ما نريده منه، حال تمكنا من منحه الحرية قدر المستطاع، فإنه سيقوم بهذه التمريرات طيلة اليوم. سيجدك".


أنطوني مارسيال


"جميعنا يعلم مقدار الجودة التي يملكها بول. بول هو بول. إنه قائد، يتحدث كثيرا في غرفة الملابس، أكثر مما يصنع داخل الميدان، كي أكون منصفا. فنيا وبما يقوله من كلام، هو قائد في الحالتين. آمل أن يكون قادرا على الاستمرار في قيادتنا لأشياء رائعة".


لوك شاو


"بأمانة، هو وحش. إنه لا يُصدق. إنه يعود قبل المباراة بثلاثة أو أربعة أيام، وهذا يُظهر كم هو مهم للفريق. هو قائد عظيم جدا في غرفة الملابس، كما رأيتم ذلك (بالفعل) في مقاطع فيديو (منتخب) فرنسا (خلال نهائيات كأس العالم).


"من الجيد أن يكون لديك لاعب مثله في الفريق وحول مكانك. إنه يقوم بتحية الجميع، ويرسل إيماءات جيدة. بالنسبة لي، هو واحد من أكثر اللاعبين أهمية، ربما في الدوري الممتاز. إنه يملك كل شيء. أنا مسرور لكوني قادرا على اللعب معه، وآمل أن نكون قادرين على مشاركة بعض اللحظات الجيدة هذا الموسم".


نيمانيا ماتيتش


"عندما تكون مصابا وخارج الملعب، فدائما ما سيتفوه الناس، وستدور الشائعات حولك، لكنه قادر على القيام بأي شيء. أعتقد أنه أظهر سعادته للعب كرة القدم، هو فتى رائع. أعتقد بالنسبة لي، من المهم جدا أن يبقى بول؛ لأن ذلك يمنحنا الكثير من الجودة. أيضا، مع شخصيته، هو يقدم الكثير للفريق.


"بكل تأكيد، أنت لا تعرف أبدا ما سيحدث في الحياة. آمل أن يبقى من أجله ومن أجل الفريق. هو فتى جيد للمجموعة، حيث هناك الكثير من المرح حوله. سأكون سعيدا لرؤيته في مانشستر يونايتد لفترة طويلة.


"رفقة برونو، أعتقد أن بول بإمكانه تأدية مهامه في رأيي. إنه من نوعية لاعبي الوسط أصحاب القدرة على اللعب بين الصندوقين، هو ليس لاعب وسط مهاجم فقط كما يراه بعض الناس. إنه قوي، يمكنه الركض، يمكنه التسديد، بإمكانه الدفاع بصورة جيدة جدا ويستطيع قراءة الأذهان.


"بالتالي الآن مع برونو، خوان ماتا، خيسي لينغادر، عندما يلعبون أمامه، يصبح قادرا على تقديم أفضل ما لديه في رأيي. إنه لاعب في كل شيء، لذلك لا أعتقد أنه لاعب قياسي (مُحدد) ليكون وراء المهاجمين، لكنه مثل الرقم 8، "بوكس تو بوكس". بالنسبة لي، هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم".


سكوت ماكتومناي


"أتذكر عندما كان في يوفنتوس وكنت أنا في احتياطي (مانشستر) يونايتد، كان يبدو لي بأن هذا الفتى سخيف. الناس لا يعرفونه، الناس لا يعرفون حقيقته، ويُساء فهمه في رأيي.


"بصراحة، يمكن له أن يقدم مباراة سيئة، الجميع يمكنه تقديم مباراة سيئة، لكن ولأنه بول بوغبا، يتم تضخيم الأمور لمستوى آخر. عندما يلعب بطريقة جيدة، يكون هناك مع الأفضل، أفضل مستوى".


خوان مانويل ماتا


نعرف بول، هو لاعب وسط رائع، وفتى جيد جدا، إيجابي للغاية ولديه تأثير كبير على الجميع. أعتقد أنه سعيد، إنه يحب الجميع، لكن لا يمكنني التحدث نيابةً عن أشخاص آخرين، لا يمكنني التحدث عن نفسي، عن حاضري وعن مستقبلي مع النادي.


"وبصراحة، كزميل وكصديق أيضا، أرغب في استمراره وأن يكون سعيدا؛ لأنه لاعب جيد جدا بالنسبة لنا، لكن لا يمكنني قول أي شيء آخر".


خيسي لينغارد


بول يستمتع بكرة القدم الخاصة به، إنه يلعب في المركز الذي يحبه، مباشرةً من الجهة اليسرى. إنه يملك الحرية لصناعة الأشياء. دائما ما يتقدم للأمام في هذا المركز ويسجل الأهداف.


"أولي (غونار سولكساير) ساعده بنسبة 100%. لقد أعطاه الثقة والرخصة كي يكون حرا، أن يقدم لعبه ويفعل ما نعرفه قادرا على القيام به. بالتأكيد، يمكنني رؤية بول الذي كنت أعرفه. لقد رأيته يلعب في صفوف الفريق، ويعود لذلك اللاعب، اللاعب الذي نعرفه".


فيل غونز


"كثيرا ما أرى ذلك في الصحف؛ بول بوغبا وبول بوغبا. هذا اللاعب لا يُصدق، إنه لاعب رائع. هو في حاجة للوقت من أجل الاستقرار، القيمة الشرائية ليست خطأه، إنه لاعب مذهل وفتى مميز".

شارك: