أسرار انتفاضة باريس بعد الإقصاء الأوروبي أمام ريال مدريد

2022-04-18 02:56
نيمار جونيور وليونيل ميسي وكيليان مبابي قدموا سلسلة من العروض المميزة في المباريات الأخيرة مع باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض باريس سان جيرمان الفرنسي لموجة كبيرة من غضب جماهيره التي أطلقت صافرات الاستهجان على لاعبي الفريق عقب توديع بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني من دور الـ16، بعد التفوق في لقاء الذهاب بنتيجة 1-0 على ملعب "حديقة الأمراء"، قبل الخسارة في لقاء الإياب بنتيجة 1-3 على ملعب "سانتياغو بيرنابيو".

كتيبة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، حققت الفوز مساء الأحد 17 أبريل/ نيسان في "كلاسيكو" فرنسا ضد أولمبيك مارسيليا بنتيجة 2-1، على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن منافسات الجولة الـ32 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وسجل هدفي النادي الباريسي في اللقاء كل من المهاجم الفرنسي كيليان مبابي والنجم البرازيلي نيمار جونيور، وقد جاء هذا الفوز ليؤكد انتفاضة الباريسيين مؤخرا على صعيد الأداء والنتائج.

في هذا التقرير، يستعرض "winwin" أسرار انتفاضة باريس سان جيرمان بعد السقوط الأوروبي أمام ريال مدريد.

تخلُّص لاعبي باريس سان جيرمان من ضغوط الفوز بدوري أبطال أوروبا

عاش فريق باريس سان جيرمان ضغوطا هائلة لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-22؛ بسبب الميركاتو "التاريخي" للفريق في الصيف الماضي بالتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرخيو راموس والإيطالي جانلويجي دوناروما والهولندي جورجينيو فينالدوم عقب انتهاء عقودهم مع أندية برشلونة وريال مدريد وميلان وليفربول على الترتيب، والتعاقد مع المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان، واستعارة البرتغالي نونو مينديز من سبورتينغ لشبونة.

وأدى هذا الميركاتو "التاريخي" إلى معاناة فريق باريس من ضغوط هائلة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو ما أدى إلى تذبذب نتائج الفريق وعدم استقراره في الموسم الحالي، لكن بعد الإقصاء من البطولة القارية، استطاع نجوم الفريق العودة للتألق والظهور بمستواهم الطبيعي ومساعدة الفريق على تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية والعروض المميزة.

تألُّق الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار جونيور والفرنسي كيليان مبابي

تألق ثلاثي باريس سان جيرمان، ميسي ومبابي ونيمار، سوياً عقب الإقصاء من دوري أبطال أوروبا؛ إذ سجّل الثلاثي في فوز "البي إس جي" 5-1 على لوريان في المباراة التي أقيمت على ملعب "بارك دي برانس" يوم 3 أبريل الجاري لحساب الجولة الـ30 من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

ولم يتوقف الأداء الرائع للاعبين الثلاثة عند هذا الحد، بل واصلوا تقديم أدائهم الرائع في مواجهة كليرمونت، والتي انتهت لصالح "البي إس جي" بنتيجة 1-6 على ملعب "جابريل مونتبيد".

هدوء مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو بعد الإقصاء القاري

عقب توديع كأس فرنسا من دور الـ16 أمام فريق نيس، ودوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، أُثيرت العديد من الشكوك والتكهنات بشأن مستقبل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على رأس قيادة الفريق الأول بنادي باريس سان جيرمان، خاصة مع ارتباط المدرب الأرجنتيني "إعلاميا" بإمكانية الانتقال لتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي في الموسم القادم 2022-23، قبل أن يحسم "الشياطين الحمر" أمرهم بالتعاقد مع مدرب أياكس الحالي، الهولندي إيرك تين هاغ، بحسب ما أشارت إليه تقارير متنوعة.

وساعد هدوء بوكتينو النادي الباريسي في السير على خُطى ثابتة بعد توديع بطولتي دوري الأبطال وكأس فرنسا؛ إذ لم يعد الفريق ينافس إلا في بطولة الدوري الفرنسي؛ ما جعله يبذل قُصارى جهده في هذه البطولة.

"البي إس جي" لم يتلق سوى هزيمة واحدة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي منذ أن ودع بطولة دوري أبطال أوروبا، وقد أتت هذه الخسارة أمام موناكو بنتيجة 3-0 على ملعب "لويس الثاني" معقل موناكو، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر البطولة المحلية.

رغبة فريق باريس سان جيرمان في إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة

يبقى الدوري الفرنسي النافذة الوحيدة المتبقية لباريس سان جيرمان لصعود منصات التتويج في الموسم الحالي 2021-22، وتجنب الخروج بموسم "صفري" بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا ومن الكأس؛ ولذلك يسعى الفريق لحسم الفوز بلقب "الليغ 1".

وإلى جانب التتويج بلقب البطولة، يسعى باريس سان جيرمان لتقديم عروض محلية قوية لمصالحة جماهيره، وإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، في ظل امتلاك الفريق كوكبة من أفضل النجوم على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان يتصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 74 نقطة، بفارق 15 نقطة عن أولمبيك مارسيليا الوصيف.

شارك: