أستون فيلا يبرم أغلى صفقة في الميركاتو الصيفي 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 00:12
أستون فيلا يستعد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2024-25 (facebook/avfcofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، اليوم الجمعة، عن تعاقده مع الظهير الأيسر الهولندي إيان ماتسن، قادمًا من تشيلسي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ويمثل وصول ماتسن تعزيزًا مهمًا لتشكيلة أستون فيلا، الساعي لتقديم وجه تنافسي قوي في مشاركته المُرتقبة بدوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل 2024-25.

وأمضى ماتسن النصف الثاني من الموسم الكروي المنصرم (2023-24)، مُعارًا من تشيلسي إلى بوروسيا دورتموند؛ حيث نجح اللاعب الهولندي في تقديم مستويات مميزة، ليُسهم بصورة مؤثرة في بلوغ الفريق الألماني نهائي دوري أبطال أوروبا.

واختير ماتسن في التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم، بالرغم من عدم خوضه دور المجموعات؛ حيث غاب تشيلسي عن المسابقة القارية، فيما وصل اللاعب إلى دورتموند في يناير/ كانون الثاني.

وإجمالًا، خاض ماتسن 23 مباراة مع بوروسيا دورتموند بمختلف البطولات، مُسهمًا بـ5 أهداف (سجّل 3 أهداف، قدّم تمريرتين حاسمتين)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

تفاصيل انتقال إيان ماتسن إلى أستون فيلا

في سياق متصل، قال الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، إن قيمة صفقة انتقال ماتسن إلى أستون فيلا تبلغ 37.5 مليون جنيه إسترليني، لتمثل الصفقة الأغلى بسوق الانتقالات الصيفية 2024 حتى الآن.

وأضاف رومانو أن تعاقد ماتسن مع فيلا يمتد لـ6 مواسم قادمة؛ أي حتى 30 يونيو/ حزيران 2030.

يُذكر أن إيان ماتسن حاضر حاليًا مع منتخب هولندا، المشارك بنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024". ويتأهب الفريق الهولندي لملاقاة رومانيا يوم الثلاثاء (2 يوليو/ تموز المقبل)، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

شارك: