أستراليا تخصص ميزانية ضخمة لإنجاح الألعاب الأولمبية 2032

2023-02-17 12:02
أستراليا تبدأ استعداداتها لاحتضان دورة الألعاب الأولمبية 2032 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلنت أستراليا، الجمعة، أنها ستنفق 7 مليارات دولار أسترالي (4.8 مليار دولار أمريكي)، على منشآت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في بريزبين 2032، رغم جاهزية 80% من البنية التحتية المخصصة لاستضافة البطولة.

وحصلت عاصمة كوينزلاند على شرف استضافة دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيفية 2032 قبل عامين، ليعود الحدث العالمي إلى أستراليا للمرة الثالثة بعد ملبورن 1956 وسيدني 2000. وستضخ حكومة ولاية كوينزلاند 2.7 مليار دولار أسترالي لإعادة تطوير ملعب غابّا، وإضافة ثمانية آلاف مقعد لتصبح سعته خمسين ألفًا، مع تشييد ملعب جديد يتسع لـ17 ألف مقعد.

بالإضافة إلى ذلك، ستموّل الحكومة الفيدرالية بناء ملعب جديد في وسط مدينة بريزبين بقيمة 2.5 مليار دولار أسترالي يتسع لـ17000 مقعد. سيضم حوض سباحة يمكن إزالته بعد الألعاب من أجل إيجاد مساحة لإقامة فعاليات رياضية أخرى. وسيتم تخصيص 1.87 مليار دولار أسترالي من التمويل الفيدرالي والحكومي في 16 منشأة جديدة أو سيتم تجديدها.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز في مؤتمر صحافي: "من الواضح تمامًا أننا بحاجة إلى القيام بدورنا ليس فقط لإقامة أفضل ألعاب، ولكن لترك إرث دائم لكوينزلاند ولجميع أولئك الذين يزورون هذه الولاية العظيمة أيضًا"، موضحًا أنه سيكون هناك "لحظات مهمة" أخرى في الفترة التحضيرية للأولمبياد.

وتابع: "سيحدث هذا فرقًا هائلًا في اقتصادنا ونمط حياتنا، وكيف يُنظر إلى أستراليا في العالم، ولهذا السبب من المهم أن نقوم بالأمور بالشكل الصحيح. وأنا واثق جدًا من أننا فعلنا ذلك بالضبط".

وقالت رئيسة وزراء كوينزلاند، أناستاسيا بالاشوك، إن 80 في المئة من البنية التحتية للألعاب كانت موجودة بالفعل. وختمت بالقول: "سيرسّخ ذلك مكانة كوينزلاند على المستوى الدولي، ولكنه إرث دائم لرياضيينا وشبابنا لأسلوب حياة أكثر صحة أيضًا".

شارك: