أسامة عرابي: العرب تركوا بصمة مميزة ومشرفة في مونديال قطر

2022-12-01 17:58
حزن لاعبي المنتخب السعودي بعد مباراة المكسيك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رغم وداعهما للمونديال من دور المجموعات.. فإن أسامة عرابي نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق أشاد بأداء وروح منتخبي تونس والسعودية مؤكداً أن كلاًّ منهما قدم عروضاً مميزة ومشرفة في كأس العالم قطر 2022.

فوز تاريخي وأداء رجولي

وقال عرابي في تصريحات خاصة لـwinwin: "بالتأكيد كنا نتمنى تأهل كل المنتخبات العربية المشاركة في المونديال لدور الـ16 على الأقل، لكن وبكل صراحة هناك بصمة واضحة للعرب ويكفي منتخب تونس فوزه التاريخي بهدف نظيف على فرنسا حامل اللقب.. وكذلك تعادله مع الدنمارك بطل أوروبا سابقاً وقد ظهر لاعبو تونس بأداء رجولي منحهم احترامنا جميعاً".

كرة سعودية متطورة

وتابع قائلاً: "لاعبو الأخضر السعودي كذلك لعبوا كرة حديثة ومتطورة مع مدربهم القدير الفرنسي هيرفي رينارد وأبهروا العالم بالفوز على ميسي ورفاقه، لكنهم تأثروا بعد موقعة الأرجنتين التاريخية بالإصابات والغيابات الموجعة للعناصر الأساسية مثل ياسر الشهراني وسلمان الفرج. ويحسب لهم القتال في الملعب حتى آخر دقيقة أمام بولندا ثم المكسيك".

وطالب عرابي مسؤولي الكرة في تونس والسعودية بالبناء على ما تحقق من نتائج وأداء قوي والتخطيط لما هو قادم من أجل تخطي الدور الأول في كأس العالم القادمة بعد أربع سنوات. 

وأردف: "المنتخب العربي الوحيد الذي خيب آمالنا هو القطري، لكنني ألتمس للاعبيه العذر نظراً لأنها المشاركة الأولى في كأس العالم، الأمر الذي تسبب في رهبة واضحة منذ المباراة الافتتاحية لدى اللاعبين، لكن هذا الجيل يضم نجوماً مميزين من أمثال أكرم عفيف والمعز علي ومحمد مونتاري وعبد العزيز حاتم وغيرهم ولابد من استمرار الاهتمام بهم حتى يكتسبوا الخبرة الكافية في المحافل العالمية". 

شارك: