أساطير كرة قدم احترفوا رياضات أخرى

2021-06-08 09:01
بيتر تشيك اتجه إلى هوكي الجليد بعد اعتزال كرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار بعض لاعبي كرة القدم ممارسة رياضة أخرى بعد الاعتزال أو أثناء احترافهم اللعبة لسبب أو لآخر، ومن أبرزهم الحارس التاريخي لتشيلسي، بيتر تشيك، الذي لعب عديد المباريات في رياضة هوكي الجليد بالبطولة الأمريكية.

وتشمل القائمة قائد مانشستر يونايتد ريو فيردناند وأسطورة ميلان باولو مالديني وعديد اللاعبين، لنتعرف عليهم في التقرير التالي..

- (بيتر تشيك) بعد اعتزاله كرة القدم بأسابيع قليلة انضم تشيك إلى فريق غيلدفورد فينيكس الناشط في الدوري الأمريكي لهوكي الجيلد (NIHL) ولعب كحارس للمرمى، وأنقذ فريقه في مباراة شهيرة أمام وايلد كاتس بتصديه لركلات الترجيح.

- (ديفيد جيمس) حارس مرمى منتخب إنجلترا السابق تدرّب مع فريق ميامي دولفينز بطل الولايات المتحدة في رياضة الرغبي عام 2003، في ذلك الوقت كان يلعب لفائدة ويستهام، وبعد اعتزاله اتجه إلى ممارسة الرغبي مع بعض فرق الهواة.

- (غرانت هولت) اختار مهاجم نورويتش سيتي الإنجليزي السابق، الذي سجّل أكثر من 600 هدف بمسيرته- الاتجاه إلى عالم المصارعة الحرة بعد اعتزاله كرة القدم، وفاز بأول مباراة لعبها على الإطلاق في Royal Rumble.

- (جو هارت) حارس المرمى التاريخي لمانشستر سيتي، مارس رياضة الكريكيت في مسقط رأسه بمدينة شروزبري الإنجليزية بعد عدم تضمينه في قائمة المنتخب الإنجليزي المشارك بكأس العالم 2018  وأظهر مهارة فائقة للغاية.

- (باولو مالديني) عقب اعتزاله كرة القدم بمسيرة مشرفة نال خلالها 5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع فريق ميلان الإيطالي، اختار مالديني احتراف رياضة التنس لبعض الوقت وخاض بطولة أسبريا عام 2017 لكنه خرج من الدور الأول.

- (غيرزي دوديك) حارس المرمى البولندي كان جزءً من فريق ليفربول الفائز بدوري الأبطال 2005 وساهم في حصد اللقب بشكل مباشر، بعد الاعتزال اتجه إلى سباق سيارات الكارتنغ وكان قد بدأ حياته الرياضية منذ الصغر في نفس الرياضة.

- (ريو فيردناند) فاز المدافع الإنجليزي بستة ألقاب للبريميرليغ مع مانشستر يونايتد وبعد التقاعد اتجه إلى حلبات الملاكمة وبدأ في إجراءات الحصول على رخصة لمزاولة الملاكمة كلاعب احترافي، لكن تم رفض طلبه عام 2018 من قبل اللجان المختصة.


 

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"
شارك: