أسابيع مفصلية في مستقبل ماندي مع ريال بيتيس

2021-06-08 09:01
الغموض يحيط بمستقبل المدافع الجزائري عيسي ماندي مع قضائه الأشهر الأخيرة في تعاقده مع ريال بيتيس (Getty)
Source
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي أن إدارة نادي ريال بيتيس الإسباني لا تزال تنتظر القرار النهائي للمدافع الجزائري عيسى ماندي، بشأن موافقته على تجديد عقده رفقة النادي الأندلسي، وذلك قبل أسابيع معدودة من نهاية تعاقده الساري والمُمتد حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2020-21.


ويمثل ماندي ركيزة هامة في التشكيلة الأساسية لريال بيتيس، وسبق لمسؤولي اللوس فيردي بلانكوس أن أكدوا رغبتهم في منح الدولي الجزائري عقدا جديدا، ومع ذلك فضل النجم السابق لريمس الفرنسي أن ينتظر وقتا أطول قبل إعلان موقفه النهائي، وفقا لما أورده الموقع الإلكتروني ليومية "ماركا" الإسبانية.


ويحصل ماندي على التقدير المعنوي داخل ريال بيتيس، بما يتناسب مع مقوماته الفنية وقيمته الدولية الكبيرة، كأحد اللاعبين المُتوجين مع الجزائر بكأس الأمم الإفريقية "مصر 2019"، وربما تأخر حسم مفاوضاته مع النادي الناشط ببطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني؛ بسبب التغيير الأخير في هوية ممثليه القانونيين، إلى جانب رغبته في تأمين عقد جيد مع اقترابه من بلوغ سن الـ 30.

من جانبه، لم يخف التشيلي مانويل بيليغريني، المدير الفني لريال بيتيس، رغبته في تجديد ناديه مع ماندي، وتأمين استمرار اللاعب الفرنسي المولد لسنوات قادمة.


وقال بيليغريني في تصريحاتٍ أوردتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "سيكون من المهم لنا أن يواصل معنا؛ لأنه لاعب هام في القائمة".


من جانبه، أكد أنخيل هارو، رئيس ريال بيتيس، إعجابه بعقلية ماندي الاحترافية وشخصيته القيادية إلى جانب جودته كلاعب لكرة القدم: "لديَ حوار سلس مع عيسى. إنه محترف عظيم ولاعب جيد، كما أنه قائد للفريق. أنا مقتنع تماما بأنه لم يتوصل لاتفاق مع أي نادٍ".


وطالب هارو من ماندي أن يتسم بالوضوح خلال الفترة القادمة، لتحديد مُستقبله، وما إذا كان سيواصل اللعب بصحبة ريال بيتيس، أم سيفضل اتخاذ خطوة مهنية مغايرة.


ويقضي ماندي موسمه الخامس تواليا في ريال بيتيس، وخلال 167 مباراة خاضها بقميص "البيتيكوس"، تمكن من تسجيل 8 أهداف وصناعة 4 أخرى.


وساهم ماندي في تأهل الجزائر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، والمُحدد إقامتها مطلع العام القادم 2022 بالكاميرون، وقد كان جزءًا من تشكيلة محاربي الصحراء التي فازت على بوتسوانا (5-0) يوم الأحد 29 مارس/آذار الماضي.

شارك: