أزمة طاحنة بين الإفريقي والاتحاد التونسي بسبب فوزي البنزرتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-16 23:09
المدرب التونسي فوزي البنزرتي (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المتحدث الرسمي باسم لجنة تسير أعمال النادي الإفريقي رفيق الزعفراني، أنّ نادي "باب الجديد"، قرّر سحب الثقة من المكتب المؤقت للاتحاد التونسي لكرة القدم، ما يمثل أزمة للمدرب فوزي البنزرتي.

وأكد الزعفراني في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية أنّ هذا القرار يأتي بعد قرار الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في البلاد، بتعيين البنزرتي مدربًا جديدًا للمنتخب الوطني دون التشاور مع إدارة النادي.

أزمة بين الإفريقي والاتحاد التونسي بسبب البنزرتي

وأوضح الزعفراني أنّ اتحاد الكرة تواصل مع إدارة الإفريقي لإعلامها بتعيين البنزرتي لا للتشاور معها، مضيفًا أنّ طريقة تعامل الاتحاد هي ما أثارت حفيظة هيئة الإفريقي.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أنّه كان من الأفضل لو انتظرت الجامعة نهاية الموسم وبالتالي نهاية عقد البنزرتي مع النادي الأحمر والأبيض وإعلان قرار تعيينه خاصة أن أول مباراة للمنتخب ستكون في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكانت الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد قرر الجمعة 14 يونيو/ حزيران الجاري، أنّ المكتب الجامعي قرر تعيين فوزي البنزرتي مدربًا للمنتخب التونسي لكرة القدم، خلفًا لمنتصر الوحيشي، بمساعدة عماد بن يونس، انطلاقًا من 1 يوليو/ تموز المقبل.

وسبق أن تعاقد فوزي البنزرتي بتاريخ 12 مايو/ أيار 2024، مع النادي العاصمي مدربًا جديدًا للفريق الأول خلفًا لمنذر الكبيّر. 

ويحتل النادي الإفريقي المرتبة السادسة (الأخيرة) ضمن منافسات مرحلة التتويج من بطولة الدوري التونسي الممتاز برصيد 8 نقاط، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة المحلية.

شارك: