أزمة "تمييز" تضرب أندية المغرب مع الكاف

2021-06-08 09:01
فريق حسنية أكادير (Twitter)
Source
+ الخط -

يبدو أن الأخبار المسربة من الاتحاد الإفريقي حول الموافقة على قرار تأجيل مباراة الرجاء الرياضي أمام الزمالك المصري، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، قد خلقت أزمة "تمييز" بين الأندية المغربية، إذ نشر أمس، فريق حسنية أكادير بيانا توضيحيا، يؤكد من خلاله أن "الكاف" قد رفض تأجيل مباراته في نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، على الرغم من وجود 7 لاعبين مصابين بفيروس كورونا في صفوف النادي.

وأضاف بيان فريق الحسنية، أن الإدارة قد راسلت "الكاف" بتعاون مع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم من أجل طلب تأجيل مباراته أمام نهضة بركان، نظرا للوضع الصحي داخل المجموعة ولفقدانه 7 من لاعبيه بسبب الفيروس، مشيرا إلى أن النادي قد دافع بقوة عن موقفه وتشبث بالتأجيل، إلا أن الطلب قد قوبل بالرفض.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى تقصير الاتحاد المغربي في الدفاع عن ملف حسنية أكادير لدى "الكاف"، من أجل الضغط لتأجيل مباراتهم ضمن منافسات كأس الاتحاد الإفريقي، على عكس ملف الفريق "الأخضر" الذي تم التعامل معه بطريقة مختلفة، إذ يتجه الجهاز الوصي للعبة إلى الإعلان عن موافقته على تأجيل مباراة الرجاء أمام الزمالك ضمن دوري أبطال إفريقيا.
 

الرجاء الرياضي وعبر بلاغ رسمي له، مساء الأربعاء، وجه امتنانه وشكره إلى مبادرة فوزي لقجع، بعد مواكبة دقيقة للملف ومباشرة مع "الكاف" من طرفه، وهو الشيء الذي لم يحصل مع نادي حسنية أكادير، الذي ارتفعت الإصابات بفيروس "كورونا" في صفوفه إلى 7، قبل يوم واحد من مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية، لكنه واجه رفضاً بتأجيل الموعد الكروي، رغم مراسلته لـ"الكاف".

وزارة الصحة المغربية بدورها، لم تتفاعل مع إصابات نادي حسنية أكادير، واضطر الأخير لخوض مباراته أمام نهضة بركان، الاثنين، منقوصا من خدمات أبرز ركائزه، في وقت كان ينتظر المعاملة بالمثل من طرف الجهاز الكروي المحلي، لتغيير موعد مباراته القارية.

شارك: