أزمة الملاعب تهدد مشاركة الأندية السودانية إفريقياً

2021-09-13 18:18
ملعب الهلال السوداني الوحيد الجاهز لاحتضان المباريات (facebook/alhilal.sudan)
Source
+ الخط -

يتعرض نادي المريخ لخطر الإقصاء من دوري أبطال إفريقيا، أو أداء مباراته أمام إكسبريس الأوغندي خارج البلاد، في حالة استمرار مجلس آدم سودكال على مقاليد الأمور الإدارية بالنادي، بعد أن تمسك بإقامة المباراة على ملعب الهلال، مقابل إصرار مجلس إدارة النادي الأزرق بموقفه في عدم استضافة مباريات الأندية السودانية على ملعبه، تفاديا للضغط العنيف الذي كان سيواجهه الملعب.

وكان نادي حي الوادي السوداني قد دفع فاتورة أزمة الملاعب في البلاد، حيث ألغيت مباراته أمام الأهلى طرابلس الليبي في ذهاب تمهيدي الكونفيدرالية. 

رئيس المريخ آدم سودكال يصر على ملعب الهلال

وأظهر آدم سودكال رئيس نادي المريخ والذي يمسك بمقاليد الإدارة حتى الآن إصراراً كبيراً على إقامة المباراة أمام إكسبريس الأوغندي في إياب تمهيدي رابطة أبطال إفريقيا على ملعب الهلال، ويبذل مجهودا لإقناع النادي الأزرق بالتراجع عن موقفه بعدم استضافة مباريات الأندية السودانية في البطولات الإفريقية على ملعبه.

إصرار سودكال وتمسكه بموقفه سيدفع المريخ ثمنه غاليا بعد أن رفض نادي الهلال طلب نادي حي الوادي بإقامة مباراته أمام الأهلي طرابلس الليبي التي حُدِّد لها موعدا أمس الأحد 12 سبتمبر/أيلول، على ملعبه، لتتخذ لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي قرارا بإلغاء المباراة، وإقامة مباراة واحدة بليبيا.

الهلال يتمسك برفض استضافة ملعبه لمباريات المريخ

ومن جانبه كشف رامي كمال عضو مجلس إدارة نادي الهلال في حديث خاص إلى winwin أن موقفهم كان واضحاً، مشيراً إلى أنهم رفضوا استضافة مباريات الأندية السودانية الثلاثة المشاركة في البطولات الإفريقية، المريخ وحي الوادي نيالا والأهلي مروي، ونبه إلى أنهم حددوا موقفهم مبكراً برفض استضافة المباريات الإفريقية، تفاديا للضغط العنيف الذي ستتعرض له أرضية الملعب.

حازم مصطفى يفوز برئاسة المريخ السوداني 
 

وكشف رامي أن مجلسه رفض الأربعاء الماضي 8 سبتمبر، طلبا هو الثاني لنادي المريخ بإقامة مباراته أمام إكسبريس الأوغندي على ملعب الهلال، ونبّه إلى أن القرار الذي تم اتخاذه كان قرار مجلس وليس قرارا فرديا.

المريخ في مأزق محرج بسبب الهلال

المريخ السوداني خسر 2-1 في ذهاب الدور التمهيدي
 

رفض الهلال المتوقع بعدم استضافة مباريات الأندية السودانية، قابله تحرك مبكر من مجلس الإدارة المنتخب الذي يرأسه حازم مصطفى بمخاطبة الاتحاد الإفريقي باختيارهم لملعب "شيكان" بمدينة الأبيض، بحسب ما أكده هيثم كابو عضو مجلس الإدارة والناطق الرسمي، وهو ما قابلته جماهير المريخ بترحيب كبير، ليكون الخيار الوحيد للمريخ حتى يتجنب الإقصاء من دوري الأبطال، أو أداء المباراة خارج السودان.

شارك: