أرقام ومفارقات تاريخية من ديربي مانشستر

2022-10-02 21:53
مانشستر سيتي يحسم ديربي مانشستر بفوز كبير بنتيجة 6-3 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم حامل اللقب مانشستر سيتي ديربي مدينة مانشستر بالفوز على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد (6-3)، مساء الأحد، ضمن مباريات المرحلة الـ9 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أقيمت في ملعب "الاتحاد".

النرويجي إيرلينغ هالاند فرض نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله "هاتريكا" وتقديمه تمريرتين حاسمتين، ليكون قد اشترك في 5 أهداف من أصل 6 سجّلها فريقه في شباك الحارس الإسباني لمانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا.

رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 20 نقطة في وصافة الترتيب العام لجدول الدوري الإنجليزي، ليواصل مطاردة المتصدر أرسنال (21) الذي حسم ديربي لندن، أمس السبت، بالفوز داخل أرضه على توتنهام هوتسبير (3-1).

شاهد أهداف ديربي مانشستر (6-3)


نرصد لكم في التقرير التالي عبر winwin أبرز الأرقام والمفارقات التاريخية في ديربي مدينة مانشستر (6-3).

أعظم مساهمة تهديفية في تاريخ ديربي مانشستر

بتسجيله 3 أهداف وتقديمه تمريرتين حاسمتين، أصبح هالاند (21 عامًا) صاحب أكبر مساهمة تهديفية في تاريخ مباريات ديربي مانشستر بواقع (5 إسهامات) ليكسر الرقم السابق الذي توقّف عند 3 إسهامات.

هاتريك غائب منذ نصف قرن في ديربي مانشستر 

بات هالاند أول لاعب من طرف مانشستر سيتي يسجّل هاتريكا ضد مانشستر يونايتد منذ الإنجليزي فرانسيس لي عام 1970، وهو الهاتريك الثالث تاريخيًا لسيتي ضد "الشياطين الحمر" بعد الإنجليزي الآخر هوراك بارنز عام 1921.

انهيار دفاعي لمانشستر يونايتد

منذ بداية موسم 2020-21 استقبل مانشستر يونايتد 4 أهداف في الشوط الأول في 4 مناسبات، ولم يسبق لأي فريق بالدوري الإنجليزي في هذه الفترة أن استقبل 4 أهداف في الشوط الأول أكثر من مرتين، وجاءت المرات الـ4 ليونايتد في المباريات الآتية:

  • 2020 ضد توتنهام؛
  • 2021 ضد ليفربول؛
  • 2022 ضد برينتفورد؛
  • 2022 ضد مانشستر سيتي.
     



2 هاتريك في مباراة واحدة!

سجّل ثنائي مانشستر سيتي، فيل فودين وهالاند، أهداف السيتي الـ6 في شباك مانشستر يونايتد، بواقع ثلاثية "هاتريك" لكل منهما، لتكون هذه ثالث مرة فقط في تاريخ الكرة الإنجليزية يسجّل فيها لاعبان من الفريق نفسه "هاتريك" بعد كل من:

  • 2003 ثنائي أرسنال روبرت بيريز وجيرماين بينانت ضد ساوثهامبتون؛
  • 2019 ثنائي ليستر سيتي جيمي فاردي وأيوز بيريز ضد ساوثهامبتون. 

هيمنة أوروبية من هالاند ودي بروين

سجّل هالاند 17 هدفًا في كل المسابقات، في حين أن زميله البلجيكي كيفين دي بروين قدّم 10 تمريرات حاسمة، ليصبح الثنائي صاحب أكبر عدد أهداف وتمريرات حاسمة هذا الموسم في الدوريات الـ5 الأوروبية الكبرى.

شارك: