أرقام وإحصائيات من الجولة الـ10 لدوري نجوم قطر

2023-03-14 23:28
من لقاء الدحيل والسد في الدوري القطري (twitter/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على منافسات الأسبوع العاشر المؤجل من دوري نجوم QNB 2022-23، وشهدت الجولة عدة تغييرات على سلم الترتيب، في إطار التنافس بين مختلف الفرق على اللقب أو على مراكز الهبوط.

وشهدت الجولة العاشرة فوز المرخية على السيلية 3-1، وتعادل الريان والوكرة 1-1، وفوز نادي قطر على الأهلي 3-1، وتعادل السد والدحيل 2-2، وفوز أم صلال على الشمال 1-0، وفوز العربي على الغرافة 1-0.

وسُجِل 16 هدفًا في ست مباريات، بمتوسط 2.6 هدف في المباراة الواحدة، وانتهت مباراتان بالتعادل، كما خرج فريقا أم صلال والعربي بشباك نظيفة، وشهدت الجولة حالتي طرد لكل من عبد الله المعرفي لاعب العربي، وجاسم الهاشمي لاعب الشمال، و34 بطاقة صفراء، وركلة جزاء واحدة.

وتميزت الجولة العاشرة من دوري نجوم قطر، بالوقت الإضافي الذي كان حاسمًا في بعض المباريات؛ إذ سجل أم صلال هدف الفوز في مرمى الشمال في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، كما أدرك الدحيل التعادل مع السد بتسجيل هدفين في الوقت بدل الضائع.

وحافظ أولونغا -لاعب الدحيل- على صدارة قائمة هدّافي الدوري القطري برصيد 11 هدفًا، ثم يوهان بولي لاعب الريان وجاسينتو دالا لاعب الوكرة برصيد 10 أهداف لكل منهما، وبغداد بونجاح لاعب السد ويوسف المساكني وعمر السومة مهاجما العربي برصيد 9 أهداف لكل منهم.

وبقي الدحيل في صدارة دوري نجوم قطر برصيد 36 نقطة، والعربي ثانيًا برصيد 34 نقطة، والسد ثالثًا برصيد 29 نقطة، ونادي قطر رابعًا برصيد 26 نقطة، والوكرة خامسًا برصيد 24 نقطة، والغرافة سادسًا برصيد 23 نقطة، والأهلي سابعًا برصيد 21 نقطة، والمرخية ثامنًا برصيد 18 نقطة، والشمال تاسعًا برصيد 14 نقطة، والريان وأم صلال في المركزين العاشر والحادي عشر ولكل منهما 13 نقطة، والسيلية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 9 نقاط.

شارك: