أرقام وإحصائيات مثيرة من مباريات تصفيات أوروبا لكأس العالم

2021-09-09 00:47
الألماني أنطونيو رودريغير سجل هدفه الأول لمنتخب ألمانيا منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2017 (Getty)
Source
+ الخط -

شهدت مباريات سهرة الأربعاء 8 سبتمبر/ أيلول في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 تسجيل أرقام وإحصائيات مثيرة؛ أبرزها استعادة بعض اللاعبين الحس التهديفي وعودتهم لهز الشباك مع منتخبات بلدانهم بعد طول غياب، وتألق بيلي بيكوك فاريل، حارس منتخب أيرلندا الشمالية.

مويس كين يسجل هدفين لإيطاليا في مواجهة ليتوانيا

عاد الإيطالي مويس كين، مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، للتوهج وتسجيل الأهداف مع المنتخب الإيطالي ليضع حدا لصيامه التهديفي مع الآتزوري بأفضل طريقة ممكنة، بعد أن نجح في تسجيل ثنائية في مباراة بطل أمم أوروبا ضد ليتوانيا، مسهما في تحقيق فوز عريض لكتيبة المدرب روبيرتو مانشيني بخمسة أهداف مقابل لا شيء. ما سيمنح مويس كين دفعة معنوية لتقديم أفضل مستوياته بعد العودة إلى السيدة العجوز.

مويس كين يفتتح التسجيل لإيطاليا في مواجهة ليتوانيا وينهي صيامه عن التهديف مع الآتزوري منذ مارس/ آذار 2019
 

أنطونيو ردوريغير ينهي صيامه عن التهديف مع منتخب ألمانيا منذ أكتوبر/تشرين الأول 2017

وضع أنطونيو رودريغير، مدافع المنتخب الألماني ونادي تشيلسي الإنجليزي حدا لصيامه الطويل عن الأهداف بتسجيله الهدف الثاني لمنتخب ألمانيا في مواجهة أيسلندا، وأسهم في فوز الماكينات بنقاط المباراة الثلاث والفوز برباعية نظيفة على أيسلندا. ويعد هذا الهدف الثاني لمدافع البلوز مع ألمانيا في 47 مباراة خاضها بقميص المانشافت، وسجل الهدفين الآخرين في مواجهة الليلة سيرج غنابري (4) وليروي ساني (56) وتيمو فيرنر (88).

الألماني أنطونيو روديغير يسجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مواجهة أيسلندا ويضع حدا لصيامه الطويل عن الأهداف مع المانشافت
 

بيلي بيكوك فاريل حارس أيرلندا الشمالية يتصدى لركلة الجزاء الثالثة منذ بداية موسم 2022/2021

لفت حارس منتخب أيرلندا الشمالية ونادي شيفيلد يونايتد الأنظار إليه بتصديه لركلة جزاء في مواجهة منتخب بلاده ضد منتخب سويسرا، إذ تعد هذه ركلة الجزاء الثالثة التي يتصدى لها الحارس الأيرلندي الذي سيلفت أنظار الأندية الكبرى إليه إذا استمر في التألق والسير على هذا المنوال. تصدٍّ ثمين حافظ به بيلي فاريل على نظافة شباكه، وجعل أيرلندا تخرج بنقطة من مواجهة سويسرا بعد التعادل بدون أهداف.

بيلي بيكوك فاريل، حارس منتخب أيرلندا، يتصدى لركلة جزاء في مواجهة سويسرا هي الثالثة له في هذا الموسم
 

هاري كين يسجل ويتجاوز مايكل أوين في قائمة الهدافين التاريخيين

سجل مهاجم نادي توتنهام هدفا ثمينا لـ منتخب إنجلترا في شباك بولندا يحمل الرقم 41 له مع منتخب الأسود الثلاثة في جميع المسابقات، لكن هدفين فقط منهما استطاع هاري كين تسجيلهما من خارج منطقة الجزاء، أحدهما جاء في مباراة الليلة، والآخر كان في شباك منتخب نيجيريا في يونيو/حزيران 2018. ولكن هدف كين في مباراة الليلة لم يكن كافيا لتأمين النقاط الثلاث لمنتخب الأسود الثلاثة، إذ أدركت بولندا التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

هاري كين يسجل هدفه الثاني لمنتخب إنجلترا من خارج منطقة الجزاء

ونجح هاري كين في تخطي مايكل أوين وصعد إلى المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الأسود الثالثة، وبات على مسافة 13 هدفا لتجاوز واين روني الذي يتصدر قائمة هدافي إنجلترا برصيد 53 هدفا.

هاري كين يتخطى مايكل أوين ويصعد للمركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب إنجلترا

تألق تيمو فيرنر مع المنتخب الألماني يثير التساؤلات بشأن معاناته مع نادي تشيلسي

واصل تيمو فيرنر الظهور بوجهه المضيء في مباريات المنتخب الألماني بتسجيله الهدف الرابع في شباك أيسلندا في الدقيقة 88، ليرفع حصيلته إلى 3 أهداف في آخر 3 مباريات لعبها مع المنتخب الألماني شارك خلالها لمدة 270 دقيقة قدم فيها تمريرة حاسمة أيضا، ليثير التساؤلات بشأن الوجه المظلم الذي يظهر به في مبارياته مع تشيلسي، إذ لعب 155 دقيقة في آخر 3 مباريات مع البلوز لم يسجل خلالها أي هدف ولم يقدم أي تمريرة حاسمة.

الألماني تيمو فيرنر يثير التساؤلات بسبب أدائه المتميز في مباريات ألمانيا ومعاناته مع ناديه تشيلسي
 

كابوس اللحظات الأخيرة يطارد الإنجليز في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم

كان الإنجليز يعتقدون أنهم في طريقهم للعودة بفوز ثمين على بولندا من وارسو بعد التقدم بصاروخية هاري كين في الدقيقة 72، لكن أحلامهم ذهبت أدراج الرياح بعدما أدرك داميان شيمانسكي هدف التعادل لبولندا في الدقيقة (90 +2)، ويُعَدُّ هذا الهدف الثالث التي تستقبله شباك منتخب الأسود الثلاثة في الدقيقة 90 أو بعدها في تاريخ مشاركتها في تصفيات المونديال، وكانت المرة الأولى في مواجهة بولندا عام 2001، والثانية في مواجهة اسكتلندا عام 2017.

شباك منتخب إنجلترا تهتز للمرة الثالثة في الدقيقة 90 أو بعدها عبر تاريخ مشاركتها في تصفيات المونديال

سابقة تاريخية تحدث للمرة الأولى في مباريات إنجلترا منذ مواجهة ألمانيا في نصف نهائي يورو 1996

اختار غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، إكمال مواجهة بولندا بالتشكيل الأساسي الذي بدأ به المباراة، في سابقة تحدث للمرة الأولى منذ مواجهة نصف نهائي يورو 1996 ضد ألمانيا. قرار غريب أدى إلى نهاية دراماتيكية للمباراة وكلف ساوثغيت إهدار نقطتين، إذ كان يحتاج إلى الاستعانة بدكة بدلائه في الدقائق الأخيرة للمباراة وكسر إيقاع المباراة ومنح لاعبيه الفرصة لالتقاط الأنفاس والاحتفاظ بتركيزهم للمحافظة على هدف التقدم الذي سجله هاري كين، قبل أن تدرك بولندا التعادل مع الأنفاس الأخيرة للمباراة.

غاريث ساوثغيت دفع ثمن عدم الالتفات لدكة بدلائه في مواجهة بولندا

ألمانيا تكف عن وجهها الهجومي المرعب مع هانسي فليك

دك نجوم المنتخب الألماني شباك أيسلندا برباعية مع إحصائيات مثيرة عكست العمل الهجومي الكبير للمانشافات مع هانسي فليك، إذ سددت ألمانيا 19 تسديدة مقابل 4 فقط لآيسلندا، ووصل عدد التسديدات على المرمى إلى 8 للماكينات مقابل تسديدتين فقط لآيسلندا، وبلغت نسبة الاستحواذ 71%، ليدق مدرب بايرن ميونيخ السابق ناقوس الخطر للمنتخبات الكبرى قبل الوصول إلى مونديال قطر 2022.

تفوق هجومي كاسح لألمانيا مع هانسي فليك في مواجهة آيسلندا
شارك: