أرقام وإحصائيات قبل صافرة بداية كأس آسيا للشباب

2023-03-01 01:06
المنتخب السعودي للشباب (the-afc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق غدًا الأربعاء منافسات بطولة كأس آسيا تحت 20 عامًا في أوزبكستان، بمشاركة 16 منتخبًا من بينها 8 منتخبات عربية؛ هي قطر والسعودية وعُمان وسوريا والأردن والعراق.

وستكون بطولة كأس آسيا تحت 20 عامًا مؤهلة إلى بطولة كأس العالم للشباب (تحت 23 عامًا) والتي ستقام في إندونيسيا خلال الفترة من 20 أيار/ مايو وحتى 11 حزيران/ يونيو المقبل.

ستقام مباريات بطولة كأس آسيا تحت 20 عامًا في أوزبكستان على أربعة ملاعب؛ هي استاد بونيودكور، واستاد جار، واستاد لوكوموتيف في طشقند)، واستاد الاستقلال في فيرغانا، وستتأهل الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى إلى نهائيات كأس العالم تحت 23 عامًا 2023 في إندونيسيا.

وحافظت منتخبات إيران واليابان والسعودية على نظافة شباكها طوال التصفيات، وسجلت اليابان أكبر عدد من الأهداف خلال التصفيات، حيث سجلت 22 هدفًا، وسجل منتخب الأردن أكبر عدد من الأهداف المُسجلة في مباراة واحدة في التصفيات، حيث أحرز 16 هدفًا دون أن تستقبل شباكه أي هدف أمام جزر ماريانا الشمالية.

ويحضر أمير إبراهيم زاده من إيران ولي يونغ جون من كوريا الجنوبية في النهائيات القارية، بعد أن سجل كل منهما ستة أهداف في التصفيات، أما الياباني كانتا تشيبا فلن يشارك في البطولة مع أنه سجل أكثر منهما حيث أحرز 9 أهداف.

وسجل أمير إبراهيم أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة خلال التصفيات؛ إذ سجل خمسة أهداف خلال فوز منتخب بلاده بنتيجة (8-0) على بروناي دار السلام، وسجل لي يونغ جون من كوريا الجنوبية وأبو طه الأردني ورباني تسنيم الإندونيسي في كل مباراة لمنتخب بلادهم خلال التصفيات.

المنتخب السعودي هو البطل الحالي، وسيشارك في البطولة سبعة فائزين سابقين آخرين باللقب؛ وهم الصين والعراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وسوريا وقطر، بينما فازت كوريا الجنوبية بلقب هذه البطولة القارية أكثر عدد من المرات برصيد 12 لقبًا.

شارك: