أرقام وإحصائيات الجولة الـ13 من الدوري القطري

2023-02-07 19:42
من لقاء الأهلي والدحيل في الدوري القطري (twitter/QSL)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

حافظ فريق الدحيل على صدارة دوري نجوم QNB في ختام الجولة الـ13، بعد فوزه على الأهلي بهدفين مقابل هدف، وشهدت الجولة استعادة العربي لنغمة الانتصارات، بعد أن نجح في كسب موقعة القمة التقليدية أمام الريان، محققًا انتصاره الثامن هذا الموسم والذي جعله ينفرد بوصافة الترتيب ويحافظ على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن المتصدر.

وواصل السد (حامل لقب الدوري في النسختين الأخيرتين) تقدمه في الترتيب، وصعد للمركز الثالث بفوزه على أم صلال بهدفين لهدف مسجلًا أفضل مركز له هذا الموسم، وأمطر الغرافة شباك الوكرة برباعية نظيفة، وبالنتيجة ذاتها فاز المرخية على قطر، وضرب السيلية مرمى الشمال بخماسية نظيفة. 

وشهدت الجولة الثالثة عشرة من دوري نجوم قطر تسجيل 21 هدفًا في المباريات الست التي عرفت ستة انتصارات دون أي تعادل للجولة الثالثة على التوالي، وبمعدل تهديفي بلغ 3.5 في المباراة الواحدة.

في حين شهدت الجولة تسجيل ركلتي جزاء، سجل منها لاعب المرخية أيمن حسين هدفًا في مرمى قطر، والإيراني مهرداد محمدي لاعب السيلية الذي سجل بمرمى الشمال، في حين تم تسجيل حالتي طرد لكل من لاعب أم صلال عاطف محمد، ولاعب نادي قطر خافيير باستوري، وخرجت 5 فرق بشباك نظيفة؛ وهي السد والعربي والغرافة والمرخية والسيلية والتي تعدُّ من أبرز المستفيدين خلال هذه الجولة.

تسجيل 203 أهداف في المباريات الـ68 التي جرت حتى الآن، بمعدل تهديفي بلغ 2.9 لكل مباراة، وتم تسجيل 54 انتصارًا مقابل 14 تعادلًا، منها تعادلان سلبيان فقط، كما شهدت المباريات 28 ضربة جزاء، منها 26 مسجلة، وأربع ركلات مهدرة. 

وواصل الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل، والأنغولي جيسون دالا مهاجم الوكرة، صدارة هدّافي دوري نجوم قطر 2022-23 برصيد 9 أهداف لكل منهما، فيما حل خلفهما السوري عمر السومة مهاجم العربي بـ8 أهداف، وجاء زميله التونسي يوسف المساكني مهاجم العربي رابعًا برصيد 7 أهداف، ويليه كل من الإيفواري يوهان بولي مهاجم الريان، والأردني يزن النعيمات مهاجم الأهلي، والجزائري ياسين براهيمي لاعب الغرافة، برصيد 6 أهداف لكل منهم. 

وتنطلق منافسات الجولة الرابعة عشرة يوم 13 فبراير/ شباط الحالي بثلاث مباريات، حيث يلتقي الدحيل مع المرخية، والسيلية مع أم صلال، والأهلي مع الريان، على أن تستكمل الجولة يوم 14 من الشهر نفسه بثلاث مواجهات أخرى، فيلعب العربي مع الشمال، والوكرة مع قطر، والسد مع الغرافة.

ويتصدر الدحيل الترتيب برصيد 29 نقطة، فيما جاء العربي ثانيًا برصيد 25 نقطة، ثم السد حل ثالثًا بـ19 نقطة، متساويًا مع قطر صاحب المركز الرابع، والغرافة الذي جاء خامسًا بعدد النقاط نفسه، وحل الوكرة سادسًا بـ18 نقطة، والأهلي سابعًا بـ17 نقطة، والمرخية ثامنًا بـ12 نقطة، والشمال تاسعًا بـ10 نقاط، والريان عاشرًا بـ8 نقاط، والسيلية في المركز الحادي عشر بـ7 نقاط، وأخيرًا أم صلال بعدد النقاط نفسه.

شارك: