أرقام مميزة في الفوز العريض لسان جيرمان على أنجيه

2021-06-08 09:01
(getty) البرازيلي نيمار يسجل ويحتفل مع كيليان مبابي في فوز باريس سان جيرمان على أنجيه بتاريخ 2 أكتوبر (تشرين الأول) 2020
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، مردودا مميزا، ساهم عبره في تحقيق فريق العاصمة الفرنسية للفوز (6-1)، اليوم الجمعة، على حساب ضيفه أنجيه.


وأقيمت المباراة على أرضية ميدان "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليج 1"، ويعد هذا الفوز هو الرابع لباريس سان جيرمان بالموسم الجديد للبطولة المحلية، مقابل تعادلين اثنين.


وحقق باريس سان جيرمان نتيجة الفوز في بطولة الدوري الفرنسي بسبة 77% من إجمالي المباريات التي خاضها بالبطولة المحلية (55 من أصل 71)، منذ بداية الموسم الرياضي 2018/19.


ولا يتفوق على باريس سان جيرمان، بهذا الجانب الإحصائي، بين كافة الفرق المنافسة في دوريات أوروبا الكبرى سوى ليفربول، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بنسبة 82% (65 فوزا من أصل 79 مباراة).


وتحمل مباراة اليوم رقما مميزا لنيمار؛ إذ شهدت تسجيل الدولي البرازيلي لباكورة أهدافه مع باريس سان جيرمان في الموسم الجديد 2020/21، حسب ما أورده موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وسجل نيمار هدفا في مباراة اليوم، مستفيدا من تمريرةٍ حاسمة بصم عليها المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، ويمكننا تصنيف الدولي البرازيلي بكونه أكثر اللاعبين استفادة من قدرات مبابي في صناعة الأهداف.


فمنذ وصول نيمار ومبابي إلى باريس سان جيرمان، عام 2017، استقبل نيمار 8 تمريرات حاسمة من مبابي، أكثر بـ 5 تمريرات عن أي لاعب آخر في قائمة بطل فرنسا، خلال هذه الفترة.


في سياقٍ متصل، سجل الإيطالي أليساندو فلورينزي، ظهير أيمن باريس سان جيرمان والوافد من نادي روما خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية، هدفه الأول في بطولة الدوري الفرنسي.


وأصبح فلورينزي سادس لاعب إيطالي يحرز هدفا ببطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي، والأول منذ أن سجل تياجو موتا، متوسط ميدان باريس سان جيرمان السابق، في شباك سانت إتيان، يوم الخامس والعشرين من أغسطس (آب) 2017.

شارك: