أرقام كأس أوروبا.. الأهداف العكسية تتصدّر المشهد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 00:57
النجم السويسري شيردان شاكيري يحتفل بهدفه في كأس أوروبا (X/EURO2024DE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت أمسية الأربعاء، 19 يونيو / حزيران 2024، إثارةً كرويةً مميزة في انطلاق منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أوروبا "يورو 2024"، التي تحتضنها ملاعب ألمانيا، حيث سجلت أرقامًا وإحصائيات لافتة.

وتعثرت آمال منتخب كرواتيا في تحقيق فوزٍ مُهمٍ في بطولة يورو 2024، بعدما وقع في فخ التعادل (2-2) أمام منتخب ألبانيا، في حين حقق منتخب ألمانيا فوزًا مريحًا على حساب المجر بهدفين مقابل لا شيء وتعادلت إسكتلندا مع سويسرا 1-1.

يُقدم موقع "winwin" عرضًا شاملًا لأبرز الأرقام والإحصائيات التي ميزت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة يورو 2024، والتي انطلقت فعالياتها اليوم الأربعاء.

ظاهرة الأهداف العكسية تُسيطر على يورو 2024

شهدت منافسات كأس أمم أوروبا 2024 ظاهرة لافتة تمثلت بتسجيل 5 أهداف عكسية حتى ختام اليوم الأول من الجولة الثانية للبطولة.

سجّل أنطونيو روديغر بالخطأ في مرماه خلال مباراة منتخب ألمانيا أمام إسكتلندا، بينما أحرز النمساوي ماكسيمليان فوبر هدف فوز فرنسا الوحيد أمام منتخب بلاده.

ووضع روبن هراناتش لاعب منتخب التشيك الكرة بالخطأ في مرماه خلال مواجهة البرتغال، ومنح كلاوس جاسولا لاعب منتخب ألبانيا التقدم للكروات قبل أن يعود اللاعب نفسه ويسجل لبلاده بعد ذلك.

وفي المباراة الأخيرة من اليوم الأول من انطلاق الجولة الثانية ليورو 2024، سجّل السويسري فابيان شار بالخطأ في مرماه أمام منتخب إسكتلندا.

3 لاعبين فقط هزّوا الشباك في عيد ميلادهم في كأس أوروبا

من بين مئات النجوم الذين زيّنوا ملاعب بطولة كأس أوروبا عبر تاريخها العريق، حفر 3 لاعبين أسماءهم بحروف من ذهبٍ لكونهم الوحيدين الذين حظوا بشرف تسجيل هدف في عيد ميلادهم، وهم:

الفرنسي جان فرانسوا دوميرج في عام 1984، والهولندي ويسلي شنايدر، وانضمّ النجم الكرواتي أندري كراماريتش إلى هذه القائمة في نسخة عام 2024، ليسجل هدفًا استثنائيًا في عيد ميلاده ويُصبح ثالث لاعب يُحقق هذا الإنجاز.

لعنة البداية تطارد كرواتيا 

يواجه منتخب كرواتيا صعوبات في بداية بطولة كأس أمم أوروبا، حيث فشل في تحقيق الفوز في أول مباراتين له للمرة الثانية على التوالي في بطولة يورو 2024 بعد نسخة 2020.

وسعى المنتخب الكرواتي لتعويض خسارته الأولى من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الثانية، ونجح في ذلك بالفعل بتعادله مع ألبانيا بهدفين لكل منتخب.

جياسولا يدخل تاريخ يورو برقم قياسي

عاش كلاوس جياسولا، لاعب منتخب ألبانيا، تجربة مثيرة للغاية في مباراته ضد كرواتيا، وذلك بعدما سجّل هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76، قبل أن ينجح نفس اللاعب في تسجيل التعادل لألبانيا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وأصبح الألباني كلاوس جياسولا أول بديل في تاريخ بطولة أمم أوروبا يخرج من مقاعد البدلاء ويسجل هدفًا بالخطأ في مرماه وآخر في مرمى المنافس.

عودة قوية لألمانيا تُعيد ذكريات 2012

حقق منتخب ألمانيا انطلاقة قوية خلال منافسات بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بفوزه في أول مباراتين، وهو إنجاز لم يتحقق منذ بطولة يورو 2012.

وأصبح المانشافت أول المتأهلين رسميًا إلى دور الـ 16 من بطولة الأمم الأوروبية بعد تغلبه على المنتخب المجري 2-0.

مهرجان تهديفي يُضفي الإثارة على يورو 2024

شهدت بطولة كأس أوروبا 2024 إنجازًا تاريخيًا جديدًا تمثل بتسجيل 37 هدفًا مختلفًا من قبل 37 لاعبًا مختلفًا.

ويُعدّ هذا الرقم سابقة لم تحدث في تاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 1960، حيث يعكس تنوعًا هائلًا في قدرات التهديف وفعالية المهاجمين من مختلف المنتخبات المشاركة.

غزارة تهديفية ألمانية في كأس أوروبا

دخلت ألمانيا التاريخ بعد أن أصبحت ثاني منتخب يسجل سبعة أهداف في أول مباراتين له في بطولة أمم أوروبا، وذلك بعد هولندا التي سبق لها تحقيق ذلك الإنجاز في بطولة أمم أوروبا 2008.

ويُعدّ هذا الإنجاز بمثابة شهادة على القوة الهجومية الهائلة للمنتخب الألماني، الذي يضم العديد من المهاجمين الموهوبين أمثال نيكلاس فولكروغ وجمال موسيالا وكاي هافيرتز.

جمال موسيالا يُسطر اسمه في التاريخ

حقق النجم الألماني الشاب جمال موسيالا إنجازًا تاريخيًا في بطولة أمم أوروبا 2024، حيث أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في أول مباراتين له في البطولة.

وَبِعمر 21 عامًا و114 يومًا، سجل موسيالا هدفًا في مرمى إسكتلندا في المباراة الافتتاحية للبطولة، ثم أضاف هدفًا آخر في مرمى المجر في المباراة الثانية، ويأتي إنجاز موسيالا خلف المجري فيرينك بيني، الذي كان قد سجل في أول مباراتين له في بطولة أمم أوروبا 1964 بعمر 19 عامًا و186 يومًا.

إنجاز تاريخي لكروس يُقاربه من تشافي

أبدع توني كروس أداءً استثنائيًا في مباراة ألمانيا ضد المجر، حيث أكمل 124 تمريرة ناجحة، ليُسجّل ثاني أعلى عدد من التمريرات للاعب خط وسط في تاريخ بطولة أمم أوروبا.

ويأتي إنجاز كروس خلف أسطورة برشلونة تشافي هيرنانديز فقط، الذي مرّر 127 كرة في مباراة واحدة ضد جمهورية أيرلندا عام 2012.

شاكيري ملك البطولات الكبرى

نجح النجم السويسري شيردان شاكيري في تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، ليصبح أول لاعب يسجل هدفًا على الأقل في كل من بطولات كرة القدم القارية الستة الكبرى الأخيرة.

فقد سجّل شاكيري هدفًا في كأس العالم 2014، وهدفًا في يورو 2016، وهدفًا في كأس العالم 2018، وثلاثية رائعة في يورو 2020، وهدفًا أخيرًا في يورو 2024.

شارك: