أرسنال يهزم تشيلسي وينعش حظوظه في التأهل لدوري الأبطال

2022-04-21 01:53
لاعبو أرسنال يحتفلون خلال فوزهم على تشيلسي في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم أرسنال عرضا هجوميا لافتا، ليهزم مُضيفه تشيلسي بنتيجة 2-4، في المباراة التي جمعت الفريقين أمسية الأربعاء 20 أبريل/ نيسان، على أرضية ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن مؤجلات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وسجّل الإنجليزي إيدي نكيتياه هدف التقدم لفريق أرسنال في الدقيقة 13 بعد خطأ من مدافع تشيلسي، الدنماركي أندرياس كريستنسن، وبعد 4 دقائق سجل الألماني تيمو فيرنر هدف التعادل لتشيلسي، ثم أضاف الإنجليزي إيميل سميث رو (غادر المباراة في الدقيقة 75) الهدف الثاني للمدفعجية في الدقيقة 27، لكن الإسباني سيزار أزبيليكويتا سجل هدف التعادل الثاني لتشيلسي في الدقيقة 32.

وأجرى مدرب تشيلسي، الألماني توماس توخيل، تغييرا مبكرا مع بداية الشوط الثاني بإخراج مدافعه الدنماركي كريستنسن الذي لم يظهر بمستوى جيد في الشوط الأول (حصل على تقييم 5.1/ 10 من موقع هوسكورد)، وإشراك مدافعه البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا.

وكرر نكيتياه سيناريو الشوط الأول باستغلاله خطأ من مدافع تشيلسي سيلفا، مسجلا هدفه الشخصي الثاني والهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 57، ثم غادر ملعب المباراة -المؤجلة من الجولة الـ25- في الدقيقة 70، تاركا مكانه لزميله البرازيلي مارتينيلي.

وأضاف الإنجليزي باكايو ساكا الهدف الرابع لأرسنال من علامة الجزاء في الدقيقة 90+2، بعد خطأ من مدافع تشيلسي أزبيليكويتا الذي تلقى البطاقة الصفراء بسبب شجاره مع لاعبي أرسنال بعد احتساب الحكم ركلة الجزاء.

وبهذه النتيجة، رفع أرسنال رصيده إلى 57 نقطة احتل بها المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق الأهداف عن توتنهام صاحب المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، واستمر تشيلسي في المركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند 62 نقطة.

مانشستر سيتي يهزم برايتون بثلاثية ويستعيد صدارة البريميرليغ

وفي مباراة مؤجلة من الجولة الـ30، سجّل مانشستر سيتي 3 أهداف في الشوط الثاني، ليهزم ضيفه برايتون آند هوف ألبيون 3-0، على أرضية ملعب "الاتحاد".

وتكفل الجزائري رياض محرز والإنجليزي فيل فودين والبرتغالي برناردو سيلفا بتسجيل أهداف مانشستر سيتي في المباراة، عند الدقائق 53 و65 و82 على الترتيب.

بهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 77 نقطة من 32 مباراة، مستعيدا المركز الأول على سلم البطولة المحلية، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الثاني، فيما تجمد رصيد برايتون عند 40 نقطة من 33 مباراة، محتلا المركز العاشر.

إيفرتون يتعادل مع ليستر سيتي ونيوكاسل يواصل انتصاراته

وفي مباراة مؤجلة من الجولة الـ18، اقتنص إيفرتون نقطة ثمينة من براثن ليستر سيتي بتعادل قاتل 1-1 على ملعب "غوديسون بارك"، وتقدم "الثعالب" في النتيجة مبكرا منذ الدقيقة الخامسة بفضل لاعب وسطهم الإنجليزي هارفي بارنيس.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أنقذ المهاجم الدولي البرازيلي ريتشارليسون فريقه من الخسارة بهدف التعادل القاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

هدف المهاجم الدولي البرازيلي ريتشارليسون في مرمى ليستر سيتي
 

ورفع ليستر رصيده للنقطة الـ41 يحتل بها المركز التاسع، مع مباراتين مؤجلتين في رصيده. بينما يمتلك "التوفيز" 29 نقطة في المركز الـ17، ولا يفصله عن منطقة الهبوط سوى 4 نقاط فقط.

وفي مباراة أخرى مؤجلة من الجولة الـ30، واصل نيوكاسل يونايتد طفرة النتائج بانتصار ثالث على التوالي، وهذه المرة بهدف في شباك ضيفه كريستال بالاس، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة يحتل بها المرتبة الـ11.

وسقط "النسور" في فخ الخسارة الثانية تواليا، والـ11 في البريميرليغ هذا الموسم، ليبقى الفريق اللندني في المرتبة الـ14 بـ37 نقطة.

شارك: